• أنا المصري (4).. عمر عاطف يتحدث لمصراوي عن.. اللعب في اسبانيا.. الرحيل عن الزمالك.. وصلاح القدوة

    07:23 م الجمعة 29 مارس 2019
    أنا المصري (4).. عمر عاطف يتحدث لمصراوي عن.. اللعب في اسبانيا.. الرحيل عن الزمالك.. وصلاح القدوة

    23808f3f-c257-498d-a6a4-a61735763a3f

    كتب ـ مصطفى الجريتلي:

    حلم عمر عاطف في أن يكون لاعبًا بالزمالك توقف مع رحيل أسرته للسكن في منطقة السادس من أكتوبر بالقاهرة لينضم لصفوف جولدي قبل أن يعود مرة أخرى للزمالك ولكن هذه المرة رحل بإرادته لضعف مستوى المدربين حينها.

    فانضم لأكاديمية أتليتكو مدريد بمصر؛ حيث شارك معها في معسكرين خارجين ليأتيه عرضًا باسبانيا ليترك فترة اختباره بنادي الجونة والأهلي مع فريق 1997 ويُسافر إلى بلد الليجا.. يلا كورة حاور عمر عاطف، المحترف في صفوف نادي Carranza الاسباني ضمن سلسلة ننشرها باسم "أنا المصري" عن اللاعبين الشباب المصريين المحترفين في الخارج للحديث عن مسيرتهم ولفت الأنظار لهم قبل الانضمام لصفوف منتخبات البلاد التي يقيمون بها وإلى نص الأسئلة:

    • متى وُلدت وأين؟

    - وُلدت في عام 2000 بمصر.

    • أين بدأت ممارسة كرة القدم ومتى؟

    - بدأت ممارسة كرة القدم وأن في سن الخامسة بفرق الأشبال بنادي الزمالك حتى رحلت عن النادي وأنا في سن العاشرة لانتقالنا للسكن في مدينة السادس من أكتوبر؛ حيث انضميت لنادي جولدي "دريم لاند حاليًا" القريب من منزلي ثم عدت مرة أخرى للزمالك ولكن كان مستوى التدريب ليس بالجيد حينها بالنسبة لي فرحلت إلى أكاديمية أتليتكو مدريد في مصر وأنا في سن الـ 12 حتى الـ 15 ومنها جاء سفري إلى اسبانيا.

    • كيف؟

    - سافرت مع الأكاديمية معسكر في اسبانيا بالموسم الأول لي معهم؛ حيث شاركنا ببطولة هنا وحصلنا على المركز الثالث تقريبًا وفي العام التالي شاركنا ببطولة أخرى وحصلنا على المركز الثاني وحينها تحدث مع مسؤولو الأكاديمية وأخبروني أنهم سيجعلونني ألعب في اسبانيا حينها جاء لي فرصة للاختبار بصفوف فريق الجونة والأهلي مواليد 1997 ولكنني لم أُكمل وسافرت إلى اسبانيا في أكتوبر 2014 وانضممت لصفوف نادي سان سباستيان.

    • هل كانت الأجواء سهلة؟

    - كنت أدرس بالمدرسة الألمانية في مصر وكذلك حينما سافرت إلى اسبانيا أدرس بالتي توجد في مدريب فريق سان سباستيان كان يلعب فريقه الأول حينها بالدرجة الثانية ولعبت معهم بفريق تحت 16 سنة و 18 سنة وكنت أؤدي بصورة جيدة وحينما لعبت مع فريق تحت 18 سنة كان بالدرجة الثالثة وكان الموسم الأخير لي بالنادي.

    • أقصد المران مع فريق اسباني والتعامل بلغته

    - المران بالطبع مختلف تمامًا بين مصر واسبانيا ولم أتدرب مع مدربين أجانب حتى حينما كنت في أكاديمية أتليتكو مدريد بمصر ولكن بعد أول تدريبتين مع فريقي تعودت على الأجواء وحينما وصلت هناك الجميع عاملني جيدًا وساعدوني على الدخول في أجواء الفريق ولكن كانت المشكلة أن نسبة قليلة من الشعب هناك تتحدث الإنجليزية التي كنت أجيدها لذا كنت اعتمد على زميلين لي بالفريق ليترجموا لي تعليمات المدير الفني لي وكذلك أحاديث زملائي ولكن الآن اتحدث اسباني 100% بجانب الإنجليزي والألماني والعربي.

    • لماذا رحلت عن صفوف سان سباستيان؟

    - كان هناك بعض المشاكل بالنادي وكذلك انتقل مدربي لفريق C.D Carranza وهو يعرف إمكانياتي ويقدرني جيدًا وطلب وجودي معه فانتقلت لهم والآن بعدما أنهيت الأوراق الخاصة بي شاركت في الدوري متأخرًا ولكن الحمدلله خلال 10 مباريات سجلت 14 هدفًا لأكون هدافًا لفريقي وتم تصعيدي للفريق الأول وسجلت هدف الفوز في مباراة شاركت بها من الدقيقة 60.

    • أنت تلعب كجناح أيمن وأيسر كيف تحولت لهدف فريقك؟

    - بالفعل ولكن الحمدلله أنا سريع وأضم بالكرة كثيرًا لمنطقة الجزاء وأصوب طريقة لعبي أقرب لمحمد صلاح وكذلك أرى نفسي في مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

    • كيف ترى محمد صلاح وتأثيره عليك كلاعب في اسبانيا؟

    - محمد صلاح لاعبي المُفضل وأحترمه جدًا وأتمنى بالطبع أن أكون مثله طريقة لعبي قريبة منه أكتر من أي لاعب في مصر أنا سريع وأمر من مدافعي الخصم وأرسل العرضيات أو أضم لمنطقة الجزاء وأصوب.

    - وتأثيره علي في اسبانيا كبيرًا فأنا فخور به وببلدي التي خرج منها لاعب عالمي ينافس بشكل عالمي فأخذه كمثل لي لأنه لاعب محترم أيضًا ولا يركز في شيء سوى الكرة وأتمنى أن أكون مثله يومًا ما.

    • قلت أنك تحب طريقة لعب مبابي من تحبه من اللاعبين أيضًا؟

    - نيمار، ميسي، مبابي، رونالدو كذلك.

    • ماهو فريقك المفضل؟

    - كنت أشجع من قبل ريال مدريد الاسباني ولازلت حتى الآن ولكنني أصبحت أيضًا مشجعًا لفريق ليفربول الإنجليزي.

    • كيف انضممت مؤخرًا لصفوف المنتخب الأولمبي؟

    - قرأت تدوينة لوائل رياض على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتحدثت معه وأخبرته برغبتي في التواجد فوافق وذهبت للتمرن مع المنتخب وكانت الأمور جيدة فاستقبلونا بصورة جيدة وكذلك تحدثوا معنا بطريقة رائعة وشرف لي التدريب والتعامل مع لاعبين كبار سابقين مثل شوقي غريب، محمد شوقي ووائل رياض.

    • كيف تُقيّم فترة تواجدك بصفوف المنتخب الأولمبي؟

    - تحدثوا معنا أنهم سيتابعون منا من يستحق المتابعة خلال الفترة المقبلة أنا عمري 18 سنة وتواجدت بالفريق الأولمبي 23 سنة فهذا شيئًا رائعًا والحمدلله أديت بصورة جيدة وسجلت هدفين أو ثلاثة خلال التقسيمة التي نظموها لنا.

    - وكنت أتمنى مقابلة زملائنا بالمنتخب ولكننا كنا في ملعب منفصل وكذلك فندق ونتدرب كمحترفين سويًا وكان عددنا 12 لكن تتعوض مرة أخرى فأنا متفائل بقدومي للمنتخب مرة أخرى فكانت خبرة جيدة لنا والحمدلله أعتقد أني أديت بصورة جيدة.

    • لو وصلك عرضًا من مصر ستعود؟

    - لو طلبني نادي كبير في مصر كفريق أول سواء الأهلي، الزمالك، الإسماعيلي، المصري ودجلة وهكذا بالطبع سأنضم ففرصة تواجدي بالمنتخب والظهور والحصول على فرصة لاكتساب الخبرة ستكون أكبر ولكن إذا لم يأتي فأنا مستمر في أوروبا.

    • ما طموحك في الفترة المقبلة؟

    - أريد استكمال دراستي والانتظام في جامعة بألمانيا لذا أفكر في الانتقال إلى الدوري الألماني ولكن حتى الآن لم أحسم أمري هل ساستمر بنادي Carranza أو انتقل لنادي أخر في اسبانيا ولكنني أريد الانتظام في جامعة ومنها سأحدد وجهتي.

    طالع أيضًا:

    أنا المصري (1).. زياد أحمد يحكي ليلا كورة عن .. الانضمام للمنتخب .. وصلاح.. والانطلاقة من كندا

    أنا المصري (2).. حسام شلبي يحكي ليلا كورة عن.. اللعب لهامبورج.. الانضمام للمنتخب.. وشعبية زيدان

    أنا المصري (3).. حمدي علاء يتحدث ليلا كورة عن انضمامه لجالاتا سراي.. تعرضه للنصب .. ومحاولات تجنيسه

    إعلان

    إعلان

    إعلان