عمان تتخطى الكويت وتتصدر مجموعتها بكأس الخليج

07:52 م السبت 30 نوفمبر 2019
عمان تتخطى الكويت وتتصدر مجموعتها بكأس الخليج

عمان

( د ب أ):

قطع المنتخب العماني خطوة مهمة للغاية على طريق الدفاع عن لقبه الخليجي بفوزه الثمين 2 / 1 على نظيره الكويتي اليوم السبت في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة الحالية (خليجي 24) في قطر.

ورفع المنتخب العماني رصيده إلى أربع نقاط لينفرد بصدارة المجموعة انتظارا لما ستسفر عنه المباراة الثانية في المجموعة اليوم بين المنتخبين السعودي والبحريني.

وتجمد رصيد المنتخب الكويتي عند ثلاث نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بعدما فاز على نظيره السعودي في الجولة الأولى من مباريات المجموعة والتي شهدت تعادل المنتخبين العماني والبحريني سلبيا.

وحسم المنتخب العماني الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما عبد العزيز المقبالي من ضربتي جزاء في الدقيقتين 16 و32 .

وفي الشوط الثاني ، سجل يوسف ناصر الهدف الوحيد للأزرق في الدقيقة 79 .

وفشل المنتخب الكويتي مجددا في تحقيق أي فوز على عمان في بطولات الخليج منذ 1998 .

وعلى الرغم من التفوق التام للأزرق في مواجهاته الأولى مع عمان بالبطولة الخليجية ، عانى الفريق كثيرا في مواجهة المنتخب العماني خلال النسخ الماضية بالبطولة الخليجية.

وخلال أول 12 مباراة بين الفريقين في بطولات الخليج ، كان الفوز من نصيب الأزرق في تسع مباريات مقابل ثلاثة تعادلات بداية من خليجي 3 في عام 1974 وحتى خليجي 14 في عام 1998 بل إن الفريق الكويتي حقق انتصارات كبيرة على نظيره العماني وكان أبرزها الفوز 8 / صفر في خليجي 4 بقطر كما كان آخر فوز للأزرق في مواجهاته مع المنتخب العماني خلال خليجي 14 بالبحرين عندما فاز الأزرق 5 / صفر.

ومنذ ذلك الحين ، مالت الكفة تماما لصالح المنتخب العماني الذي حقق الفوز على الأزرق في أربع مباريات من ست مواجهات بينهما في بطولات كأس الخليج منذ خليجي 15 بالسعودية عام 2002 وحتى النسخة الماضية التي استضافتها الكويت في 2017 فيما انتهت مباراتان بالتعادل ولم يحقق المنتخب الكويتي أي فوز في آخر ست مباريات بين الفريقين بكأس الخليج فيما كان الفوز اليوم هو الخامس للمنتخب العماني مقابل تعادلين في آخر سبع مباريات بينهما بالبطولة.

وكانت أبرز انتصارات المنتخب العماني على نظيره الكويتي في هذه الفترة عندما تغلب عليه 5 / صفر في خليجي 22 بالسعودية عام 2014 .

وإضافة إلى هذا، مالت الكفة لصالح المنتخب العماني تماما في باقي المواجهات بين الفريقين في مختلف البطولات ومنها بطولة كأس آسيا 2015 .

إعلان

إعلان