رئيس اتحاد السلة: كنت أنتظر عقوبات من الأهلي والزمالك.. و"كوبري" إيهاب أمين قانوني

10:19 ص الأحد 10 نوفمبر 2019
رئيس اتحاد السلة: كنت أنتظر عقوبات من الأهلي والزمالك.. و"كوبري" إيهاب أمين قانوني

جانب من قمة السلة بين الأهلي والزمالك

كتب- أيمن جيلبرتو:

أكد مجدي أبوفريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة، أن إيهاب أمين لاعب النادي الأهلي لم يخترق القوانين الخاصة باللعبة عندما قام باستخدام مهارة تمرير الكرة من بين أقدام مصطفى مشعل لاعب الزمالك.

وكان اتحاد كرة السلة قد أصدر عقوبات قوية بعد احداث مباراة الأهلي والزمالك لكرة السلة في دور الـ16 بكأس مصر، حيث فور نهاية المباراة اندلعت اشتباكات بالأيدي ولفظية بين الطرفين على هامش "كوبري" لاعب الأهلي لنظيره بالزمالك.

وقال رئيس اتحاد كرة السلة في تصريحات لبرنامج "الماتش" "أقدم الاعتذار لجماهير كرة السلة بسبب ما حدث بمباراة الأهلي والزمالك، معظم هؤلاء اللاعبين من أعمدة منتخب مصر بجانب الأجهزة الفنية على أعلى مستوى وبالتالي لم يكن لائقا ما حدث".

وتابع "وفقا للقانون، طالما المباراة مستمرة، من حق أي لاعب أن يُظهر أي مهارة هو يريدها، المباراة كان بها شد وجذب بين الطرفين وكان هناك صراع داخل الملعب، وإيهاب أمين لاعب الأهلي لم يُخالف القانون، هذا الأمر يحدث بشكل طبيعي في جميع الملاعب".

واستمر "مهارة تُمتع الجماهير، عندما يقوم لاعب كرة القدم بتمرير الكرة من بين أقدام منافسيه هل هذا الأمر يُعد استفزازا؟، أتحدث هنا عن القانون، لا يوجد أي خطأ تم من جانب إيهاب أمين لاعب الأهلي".

وواصل "للأسف المشهد كان غريب للغاية، الأحداث كانت سريعة، مشهد مؤسف بكل تأكيد، مجلس إدارة اتحاد السلة لمدة 3 ساعات ونصف شاهد جميع الفيديوهات التي تم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بجانب شريط المباراة لكي يتم حصر جميع الأخطاء".

وأكمل "تم تطبيق القانون على الجميع سواء من كان داخل الملعب أو خارجه، وأيضا كان هناك روح القانون من جانبنا، لم نعاقب من قام بمحاولة تهدئة الأمور بجانب الاستعانة بتقرير الحكم، لكن كل من شارك في الأحداث تم معاقبته".

وصرح "تلك العقوبات متوسطة، أول حدث من نوعه في الملاعب مؤخرا، وبالتالي كان مجرد جرس انذار لجميع الأندية الأخرى حتى لا يتكرر هذا الأمر من جديد، من المفترض أن هؤلاء اللاعبين قدوة لأجيال أخرى، الخسارة ليست نهاية الدنيا".

وشدد "من حق الأهلي والزمالك التظلم، لكن لا اعتقد أنهما سيتظلما ضد العقوبات، كل نادي يمتلك مجلس إدارة مميز وهم ادارات تربوية، كنت انتظر منهم اصدار عقوبات على لاعبيهم وأجهزتهم الفنية، كنت متوقع حدوث هذا قبل ان نصدر نحن العقوبات".

واختتم رئيس اتحاد كرة السلة تصريحاته قائلا "الجهاز الفني للأهلي لم يفتعل أي مشكلة واشكرهم، لكن جهاز الزمالك كان هناك أخطاء من جانبهم، كنت انتظر كما قلت أن يخرج كل نادي ويعاقب من اخطأ بشكل فوري".

إعلان

إعلان