دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

أبطال دجلة يحصلون على منح دراسية تقديرا لإنجازاتهم فى الإسكواش

03:29 م الأحد 04 فبراير 2018

لاعبة وادي دجلة

كتب - محمد يسري مرشد: 

حقق لاعبي أندية وادى دجلة تميزًا رياضيًا ملحوظَا وساهموا بشكل فعال في تحقيق الرياضة المصرية مكانة دولية مما أهلهم للحصول على منح دراسية مرموقة في أفضل الجامعات في الخارج، حيث حصل اللاعب مروان طارق واللاعبتان هنا معتز و أمينة يسرى على منح دراسية في جامعة هارفارد العام المقبل وهي جامعة أمريكية مرموقة تصنف الأولى على العالم كونها من أقدم وأشهر الجامعات في العالم وليس في الولايات المتحدة فقط، ليلحقوا بلاعب أندية وادى دجلة سعد إيهاب الذي يدرس بالفعل في هارفارد حاليًا، هذا بالإضافة إلى اللاعب يوسف إبراهيم الذي يدرس حاليًا في جامعة برينستون الأمريكية.

وفي إطار إهتمام وادى دجلة بتنمية أبطال الرياضة المصرية على جميع الأصعدة، فقد تم توقيع بروتوكول تعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة –وهي صرح تعليمي خاص من أعرق الجامعات في مصر- لإتاحة الفرصة للطلاب الرياضيين ذات الآداء المتميز للحصول على منحة دراسية كاملة للدراسة في الجامعة الأمريكية بالقاهرة. وتستهدف هذه المنحة الرياضيين من الطلاب المصريين الذين حققوا درجة من التميز في دراساتهم الأكاديمية وكذلك ممن لديهم سجل متميز محليًا أو دوليًا في واحدة من الألعاب التالية: كرة القدم، الإسكواش، السباحة، كرة السلة، والمسار والميدان.

وقد صرح كريم درويش، مدير القطاع الرياضي بأندية وادى دجلة، قائلًا: "إن أندية وادى دجلة تسعى جاهدة لتنمية أبطالها الرياضيين ليس فقط على الصعيد الرياضي بل وعلى المستوى التعليمي، وهذا السعي يأتي من إيماننا وحرصنا على تحقيق الأسس السليمة لأبناءنا في الرياضة والتربية والتعليم المتميز الذين يعدوا من أساسيات تنشئة أجيال صالحة ليكونوا قادة مستقبل حقيقيين. وإننا فخورون بالتعاون مع صرح تعليمي كبير لديه الكثير من الإنجازات على المستوى الأكاديمي، حيث أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تقدم أفضل نظم تعليمية وأفضل الأساتذة في مصر الذين يسهلون العملية التعليمية من خلال أفضل وأحدث تقنيات التعليم، كما نؤمن بأن هذا التعاون سيحقق رؤيتنا لتعزيز تنمية "مجتمع الأبطال" بشكل فعال."

وقد سبق وحصلت اللاعبة نوران جوهر، بطلة الإسكواش بأندية وادى دجلة والمصنفة الخامسة على العالم، على أول منحة من النادي لدراسة الهندسة في الجامعة الأمريكية و يعد سجلها الأكاديمي المتميز مثالًا لأبطال وادى دجلة الذين يجمعون بين التميز الدراسي والرياضي.

وقد أعرب اللاعب مروان طارق "بطل العالم ناشئين تحت سن 19 سنة لعام 2017 “عن سعادته بتلقي المنحة للدراسة بهارفارد، كما أنه فخور بإنضمامه لأندية وادى دجلة التي تستمر في تقديم الدعم الكامل له في رياضته وتأهيله لينافس في البطولات المحلية والمحافل العالمية، والآن تؤكد أندية وادى دجلة على حرصها على مستقبل أبطالها بدعمهم في مشوارهم التعليمي.

كما أكدت اللاعبة هنا أيوب " بطلة انجلترا المفتوحة للأسكواش تحت سن 17 سنة " على أن الإنضمام لأندية وادى دجلة قد أضاف لها الكثير وهو بالفعل "مجتمع الأبطال" المتكامل الذي يدعم أبطاله طوال مشوارهم ليصبحوا قادة المستقبل.

الجدير بالذكر ان المنحة للدراسة في الجامعة الأمريكية ستقوم برعاية طالب رياضي واحد، بتغطية الرسوم الدراسية بالكامل، على أن يتم تقديمها مرة أخرى وبشكل دوري إلى طالب آخر فور تخرج صاحب المنحة السابق. وتشترط المنحة أن يكون المتقدمون من المصريين الذين ليس لديهم جنسيات مزدوجة، وخريجي المدارس الخاصة أو العامة الموجودة في مصر على حد سواء، وأصحاب الإنجازات ممن لديهم سجل أكاديمي متميز في المدرسة الثانوية، وينبغي أن يتم تلبية متطلبات القبول الأكاديمي وفقًا للائحة الجامعة.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب على المتقدمين الإلتزام باللعب كجزءًا من فرق الجامعة الأمريكية، بالإضافة إلى مشاركتهم الفعلية في صفوف فرق أندية وادى دجلة.

فيديو قد يعجبك: