دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بالفيديو.. نزال محمدوف وكونور.. قصة السخرية وتهشيم الأتوبيس وكأس النبيذ

12:11 م الثلاثاء 09 أكتوبر 2018

المصارع الأيرلندي وحبيب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

"خبيب محمدوف" اسم أصبح حديث العالم، خلال الأيام الماضية، بعد نزاله أمام منافسه الأيرلندي "كونور ماكجريجور" في بطولة العالم للوزن الخفيف 229 UFC للألعاب القتالية المختلطة.

أقيمت البطولة في مدينة لاس فيجاس الأمريكية بولاية نيفادا، حيث تجمع الآلاف لمتابعة النزال المنتظر بين محمدوف، وكونور، بعد سلسلة طالت من الإثارة والاعتداء المتبادل بينهما، حتى استطاع البطل الروسي النيل من منافسه بالاستسلام، بعد أن قام خبيب بخنقه ليجبره على الاستسلام في الجولة الرابعة.

وعقب فوز محمدوف، قام بالقفز خارج الحلبة ليشتبك مع زملاء كونور، كما قفز أصدقاؤه داخل الحلبة ليقوموا بالاعتداء على المصارع الأيرلندي.

دانا وايت رئيس اتحاد UFC رفض تسليم الحزام للمقاتل الروسي، بعد ما تم عقب المباراة.

من هو محمدوف؟

خبيب نور محمدوف هو مصارع في الفنون القتالية المختلطة من داغستان "إقليم فيدرالي تابع لروسيا"، يبلغ من العمر 30 عاما.

هو بطل UFC للوزن الخفيف الحالي، بعد فوزه على كونور، كما فاز مرتين ببطولة العالم في رياضة السامبو ويحمل الحزام الأسود في الجودو.

كما يملك خبيب أطول سلسلة بدون هزيمة في تاريخ UFC بعد انتصاره على "كونر ماكجريجور" لتصل سلسلة انتصاراته إلى 27 دون خسارة، ويعد أول روسي وأول مسلم يفوز بلقب.

وفاز البطل الروسي نزالاته الـ27، 8 منهم بالقاضية، و9 بالإخضاع، و10 بقرار من الحكم.

خلفيات صراع "محمدوف وكونور"

محمدوف قال عقب النزال، إن كونور وصف مدير أعماله بـ"الإرهابي والفأر"، إلا أن خلفيات الصراع بينهما ممتدة منذ شهور.

الأيرلندي كونور اشتهر باستفزاز خصومه، فبعد فوزه بحزام وزن الريشة تم تصعيده للوزن التالي وهو الوزن الخفيف، وتم ترتيب مقابلة مع إدي ألفارز الأمريكي بطل ذلك الوزن، حيث أخذ في السخرية منه ومن جميع الأبطال، حيث استفز "تايرون وودلي" بطل وزن تحت المتوسط، وكذلك حبيب محمدوف.

محمدوف بعد فوزه بإحدى المواجهات طلب مواجهة "كونور" للنيل منه واصفا إياه بـ"الفرخة".

أرتم- أحد الأصدقاء المقربين لكونور- خرج في فيديو، وأهان محمدوف، ليقوم الأخير بمواجهته في الفندق والنيل منه، ليقوم كونور بالرد فسافر مع مجموعة من أصدقائه إلى نيويورك مكان تجمع المصارعين هناك، وهاجم الأتوبيس الذي يقلهم، وقام بتكسيره، مما أدى لإصابة مصارعين مثل "مايكل كييسا، وراي بورج" في وجههما.

تم القبض على كونور وأصدقائه، وتم الإفراج عنهم مقابل كفالة 50 ألف دولار أمريكي.

في الوقت الذي تم فيه القبض على كونور كان محمدوف قد فاز على إياكوينتا ليتوج بالحزام ويُجرد منه الأيرلندي، ليتم الاتفاق بعدها على مواجهة بين محمدوف وكونور يوم 6 أكتوبر السابق.

في المؤتمر الصحفي قبل المباراة أخذ كونور في استفزاز محمدوف، وعرض عليه كأسا من النبيذ، وحاول بكافة الطرق أن يخرجه عن شعوره والاحتكاك به.

وقال محمدوف، تعليقا على الهجوم الذي تعرض له عقب النزال: "أعلم أن هذا ليس جانبي الأفضل لكني بشر، ولا أفهم كيف يتكلم الناس عن قفزي خارج القفص، ماذا عن كلامه عن ديني وبلادي، وعن والدي، جاء إلى بروكلين وكسر حافلة، وكاد يتسبب بقتل بعض الأشخاص"، مقدما أسفه لـ"نيفادا، ولاس فيجاس".

واختتم: "الحمد لله من دون منازع ومن دون هزيمة بطل الوزن الخفيف، قلت لكم سابقا سأغير كل شيء في السادس من أكتوبر، وقد فعلت".

فيديو قد يعجبك: