بنتيجة إجمالية 225-27.. رجبي مصر يتزعم العرب بدون أي هزيمة

09:31 م السبت 13 أكتوبر 2018

كتب- محمد الفرماوي:

تصوير- فريد قطب:

استطاع المنتخب المصري للرجبي التتويج بلقب النسخة الرابعة للبطولة العربية لسباعيات الرجبي التي أقيمت على مدار يومين بالمركز الأوليمبي بالمعادي، تحت مسمى كأس زايد، بمشاركة 6 منتخبات هي، مصر والإمارات والأردن والعراق وليبيا والسودان.

وفاز المنتخب في كل مبارياته بالبطولة، دون أي هزيمة، مسجلا 225 نقطة، مقابل 27 نقطة.

وتمكنت مصر من الفوز على العراق 36-0 وليبيا 35-15 والإمارات 36-7 قبل أن تحقق أكبر انتصار في النسخة الحالية للبطولة بالبطولة بالفوز 72-0 على السودان، ثم الفوز على الأردن 24-5.

والتقى المنتخب المصري نظيره الإماراتي في نهائي البطولة ليفوز عليه بنتيجة 22-0 ويتوج باللقب.

وأقيمت البطولة من مجموعة واحدة، بحيث يواجه كل منتخب باقي المنتخبات، على أن تقام 3 مباريات بين كل منتخبين متتالين، لتحديد البطل وصاحب المركز الثالث وصاحب المركز الخامس.

ضم المنتخب المصري كل من: يسرى سامى ومحمد خالد وأحمد حسام ومحمود سليمان وأحمد عبد العزيز وأحمد شتا ومروان أحمد وسيف سنباطى وأحمد السيد وأحمد خالد ومحمد صبحي وعمر يسري.

يقود "فراعنة" الرجبي فنيا المدرب محمد مصطفى.

جدير بالذكر أن الأردن حصدت المركز الثالث، وليبيا الرابع، والعراق الخامس، والسودان المركز الأخير.

ولعبة الرجبي تُمارس بالأيدي والأقدام، وتبلغ مساحة ملعب الرجبي 144 م طولا و69 م عرضا، فيما تأخذ كرة الرجبي الشكل المستطيل بطول 28 سنتيمترا وتزن نصف كيلوجرام تقريبا.

وتتكون فرق دوري الرجبي من 13 إلى 15 لاعباً، ويبلغ زمن المباراة 80 دقيقة مقسمة على شوطين.

ومن شروط اللعبة ألا يتم تمرير الكرة إلى الأمام بواسطة الأيدي، ولكن بالقدم، علما بأن البطولة التي استضافتها القاهرة، يتكون عدد لاعبي فرقها من 7 فقط، وتقام مبارياتها لمدة 30 دقيقة على شوطين.

إعلان

إعلان

إعلان