دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

استبعاد 3 أندية من عمومية السباحة.. والمستكاوي: "احنا زهقنا".. والاتحاد: "جهل باللوائح"

11:27 م الأربعاء 23 أغسطس 2017

 

هاجم حسن المستكاوي رئيس نادي وادي دجلة، اتحاد السباحة، بعد قرار استبعاد ناديه من المشاركة في الجمعية العمومية لاتحاد السباحة.

واستبعد اتحاد السباحة أندية وادي دجلة، ومدينة نصر، والغابة من المشاركة في عمومية السباحة، لتلجأ تلك الأندية لتقديم شكوى رسمية إلى الاتحاد، وتطعن على قرار الاستبعاد.

وكان خالد عبدالعزيز وزير الشباب الرياضة، أعلن اعتماد قانون الرياضة الجديد في الاول من يونيو الماضي، ليمنح الاتحادات فرصة 6 أشهر لإجراء الانتخابات وفقا للقانون الجديد.

وتنتظر الأندية الثلاثة رد رئيس اتحاد السباحة ياسر إدريس، حيث تقام انتخابات اتحاد السباحة يوم 29 سبتمبر المقبل.

من جهته، كتب حسن المستكاوي عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك": "نادي يملك قاعدة تقترب من ١٥ الف شاب وشابة من المتدربين ومن الأطفال الصغار في الأكاديميات كيف يحرم من التصويت في اتحاد السباحة؟"

وأضاف: "لو كانت هناك قواعد يجب الالتزام بها، لكان واجبا على الاتحاد تغييرها حتى يدخل جمعيته العمومية أكبر قدر من الأندية وليس العكس"، موجها رسالة للاتحاد الحالي: "لو كُنتُم علي ثقة في انفسكم لاختلف الأمر.. عمرنا ضاع في تفصيل كل حاجة علي المقاس.. احنا زهقنا خلاص؟"

وقال مصدر بنادي الغابة، لـ"مصراوي" إن قرار الاستبعاد جاء لأغراض انتخابية، وضرب مثلا بنادي التوفيقية الذي لم يطبق عليه قرار الاستبعاد.

وعلق ممدوح الششتاوي، المدير التنفيذي للجنة الأولمبية، بأن اللجنة لم تتلق أي شكوى بشأن اتحاد السباحة بعد.

وأضاف في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن الأندية المستبعدة من حقها الشكوى أولاً لاتحاد السباحة، وإن لم يتم حل الأزمة، تلجأ الاندية في ذلك الوقت للجنة الأوليمبية لمناقشة الأمر، ومعرفة دوافع الاتحاد في استبعاد تلك الأندية، وفقا للوائح والقوانين.

ورد ياسر إدريس رئيس اتحاد السباحة، على ذلك، بأنه ليس من حق أندية الغابة ودجلة ومدينة نصر المشاركة في الجمعية العمومية القادمة للسباحة.

وقال إدريس، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن الاندية التي تشارك في عمومية السباحة يجب أن تشارك في بطولتين على الأقل من البطولات الخمس التي تنظمها اتحاد السباحة.

واوضح رئيس الاتحاد أن تلك اللوائح معتمدة من عام 2014، من الجمعية العمومية بمشاركة وادي دجلة، مبديا تعجبه من عدم معرفة النادي بذلك.

وردًا على حسن المستكاوي رئيس دجلة، قال إدريس إن المشاركة في البطولات ليس بالعدد، وإنما بالبطولات.

وأكمل: "نادي مدينة نصر مستبعد من عمومية السباحة بقرار من وزارة الرياضة عام 2011 لعدم مشاركته في بطولات السباحة".

وينظم اتحاد السباحة 5 بطولات وهي: "السباحة المفتوحة، والقصيرة، وكرة الماء، والتوقيعية، والغطس".

فيديو قد يعجبك: