الدوري المصري
سموحة

سموحة

3 0
16:00
بلدية المحلة

بلدية المحلة

الدوري المصري
فاركو

فاركو

- -
19:00
المصري

المصري

الدوري الإنجليزي
أرسنال

أرسنال

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

بطولة أفريقيا للأندية للكرة الطائرة
الأهلي

الأهلي

- -
20:00
مولدية ببوسالم

مولدية ببوسالم

جميع المباريات

إعلان

شارابوفا تنسحب من بطولة روما للأساتذة بسبب الإصابة

11:10 م الثلاثاء 16 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

روما- (د ب أ):

ودعت الروسية ماريا شارابوفا منافسات بطولة روما لأساتذة التنس من الدور الثاني للبطولة بعد إصابتها في الساق اليسرى.

وتعرضت شارابوفا للإصابة في الساق خلال المجموعة الثالثة من مباراتها أمام الكرواتية ماريانا لوسيتش باروني.

وتأخرت شارابوفا في المجموعة الأولى 4 /6 لكنها استعادت توازنها وحسمت المجموعة الثانية لصالحها بنتيجة 6 /3 قبل أن تضطر للانسحاب في المجموعة الثالثة عندما كانت متأخرة 1 /2 .

وقالت شارابوفا "سأخضع لفحوصات طبية سريعا للتأكد من عدم خطورة الإصابة".

وجاء الخروج المبكر لشارابوفا من بطولة روما ليحرمها من الحصول على بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في بطولة ويمبلدون، حيث أنها كانت تحتاج للوصول إلى المربع الذهبي للبطولة من أجل نيل بطاقة الدعوة.

وبات من المؤكد أن تغيب شارابوفا عن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) بعد أن قرر منظمو البطولة عدم منح اللاعبة الفائزة بلقب البطولة مرتين من قبل بطاقة دعوة.

وتحتل شارابوفا /30 عاما/ مرتبة متدنية في تصنيف الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات بعد إيقافها 15 شهرا لتعاطيها عقار محظور.

وقال برنارد جيوديسيلي فيرانديني رئيس الاتحاد الفرنسي للتنس "قد يكون هناك بطاقات دعوة للعائدين من الإصابات ولكن لا يمكن أن تكون هناك بطاقات دعوة للعائدين من عقوبة الإيقاف بسبب المنشطات".

وتنطلق بطولة فرنسا المفتوحة في 28 أيار/مايو الجاري.

وكانت شارابوفا تأمل الحصول على بطاقة دعوى للمشاركة في البطولة أو في التصفيات المؤهلة لها.

وأوضح جيوديسيلي فيرانديني "أشعر بأسف عميق لماريا ولجماهيرها".

وتابع "قد يكون الأمر محبطا جدا، قد تشعر هي باحباط شديد، لكنها مسئوليتي، مهمتي أن أحمي المعايير العالية للعبة دون وجود أي شكوك حول النتائج".

وتتعرض شارابوفا، المصنفة 211 على العالم والمتوجة بخمسة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى والتي سقطت في اختبار للكشف عن مادة "ميلدونيوم" المنشطة في كانون ثان/يناير من العام الماضي، لحملة انتقادات شرسة بعد تلقيها العديد من الدعوات للمشاركة في البطولات بعد عودتها للملاعب، من بينها بطولتا شتوتجارت ومدريد.

وعبرت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا إلى الدور الثالث بعد فوزها على التشيكية كاترينا سينياكوفا 6 /1 و7/6.

تأهلت البريطانية جوانا كونتا المصنفة الخامسة إلى الدور الثالث لبطولة روما لأساتذة التنس بفوزها على الكازاخية يوليا بوتنتسيفا 6 /3 و6 /صفر اليوم الثلاثاء في الدور الثاني للبطولة.

كما صعدت الأسترالية داريا جافريلوفا إلى الدور الثالث بفوزها على الأمريكية ماديسون كيز المصنفة العاشرة 2 /6 و7/5 و7/5.

ولحقت الهولندية كيكي بيرتنس بركب المتأهلات بعد فوزها على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 2 /6 و6 /2 و6/1.

وفي مباريات أخرى بفئة السيدات فازت الاستونية أنيت كونتافيت على الألمانية أندريا بيتكوفيتش 6 /3 و6 /4 وأنستازيا سيفاتسوفا من لاتفيا على الرومانية إرينا كاميليا بيجو 6 /4 و6 /4 والسويسرية تيميا باشينسكي على المجرية تيميا بابوش 6/2 و6 /2.

وأطاحت الألمانية جوليا جورج بالفرنسية كريستينا ملادينوفيتش 7/6 و7 /5 وفازت الروسية ايكاترينا ماكروفا على الإيطالية روبرتا فينشي 6 /2 و6 /1 والأمريكية لورين ديفيس على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6 /2 و5 /7 و6/3 والأمريكية كاثرين كارتن بيلس على اليابانية ميساكي دوي 6 /4 و7/6.

وفي فئة الرجال تجاوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني على العالم هزيمته أمام الاسباني رافاييل نادال في المربع الذهبي لبطولة مدريد للأساتذة، وصعد إلى الدور الثالث في روما.

وفاز ديوكوفيتش على البريطاني اليز بيديني 7/6 و6 /2 في الدور الثاني.

وحقق الاسباني ديفيد فيرير فوزه رقم 700 في مسيرته وتغلب على مواطنه فيلسيانو لوبيز 4 /6 و6 /3 و6 /1.

وتغلب الألماني المخضرم تومي هاس /39 عاما/ على الأمريكي إرنستو إسكوبيدو 6/صفر و4 /6 و7 /6.

ولم يواجه التشيكي توماس بيرديتش صعوبة تذكر في شق طريقه نحو الفوز على الأرجنتيني كارلوس بيرلوك 6 /3 و6/4 كما فاز الألماني الكسندر زفيريف على الجنوب افريقي كيفين اندرسون 6 /4 و4 /6 و6 /4 كما تغلب الكرواتي مارين شيليتش على الأمريكي ريان هاريسون 6 /3 و6 /2.

وأطاح الأمريكي جاك سوك بالأرجنتيني دييجو سبستيان شفارتزمان 6/4 و1/6 و7/5 وفاز الفرنسي بينوا بيير على مواطنه نيكولا ماهو 6 /3 و6 /4 كما تغلب البلجيكي ديفيد جوفين على الأسباني فرناندو فيرداسكو 3 /6 و6 /3 و6 /2 والاسباني بابلو كارينو بوستا على الفرنسي جيل سيمون 6 /3 و6 /2 والأمريكي جون ايسنر على الالماني فلوريان ماير 7 /6 و7 /6 والاسباني روبرتو باوتيستا أجوت على الأوكراني الكسندر دولجوبولوف 6 /4 و6 /2.

وانسحب الأسترالي نيك كيريوس المصنف 15 على العالم من بطولة روما قبل خوض مباراته الأولى بها وذلك بسبب إصابته في الفخذ.

وعانى كيريوس /22 عاما/ من نفس الإصابة خلال مشاركته في بطولة مدريد للأساتذة الاسبوع الماضي.

وتحوم الشكوك حول لحاق كيريوس ببطولة فرنسا المفتوحة.

فيديو قد يعجبك: