الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

شارابوفا تحتفل بعودتها للملاعب بالتأهل للدور الثاني لبطولة شتوتجارت للتنس

08:40 م الأربعاء 26 أبريل 2017

شارابوفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شتوتجارت- (د ب أ):

استهلت النجمة الروسية ماريا شارابوفا مسيرتها ببطولة شتوتجارت للتنس (جائزة بورش الكبرى) بالفوز على الإيطالية روبيرتا فينشي بنتيجة 7 / 5 و6 / 3، لتصعد للدور الثاني للمسابقة اليوم الأربعاء.

ويعد هذا هو اللقاء الأول الذي تخوضه اللاعبة الروسية عقب انتهاء إيقافها لمدة 15 شهرا بسبب تعاطيها للمنشطات، علما بأن هذا هو الانتصار الثالث الذي تحققه على منافساتها الإيطالية، بعدما تغلبت عليها أيضا في مواجهتيهما السابقتين.

وكانت شارابوفا قد سقطت في اختبارات الكشف عن المنشطات وأدينت بتعاطي مادة "ميلدونيوم" خلال بطولة أستراليا المفتوحة في العام الماضي ، وعوقبت بالإيقاف لمدة عامين ثم تقلصت فترة الإيقاف إلى 15 شهرا إثر استئنافها أمام محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس).

وانتهت فترة العقوبة منتصف ليل الثلاثاء لتتمكن شارابوفا أخيراً من دخول الملعب الرئيسي اليوم ، بعد أن تدربت خلال الأيام القليلة الماضية في أحد الأندية الصغيرة بمدينة شتوتجارت.

وتشارك شارابوفا في بطولة شتوتجارت ببطاقة دعوة (وايلد كارد).

من جانبها، أشارت اللجنة المنظمة لبطولة شتوتجارت أن شارابوفا لم تتناول المنشطات عن قصد، فيما شددت على أن النجاح الذي حققته اللاعبة الروسية في مسيرتها بالمسابقة خلال الأعوام الماضية، كان دافعاً للجنة لمنحها بطاقة دعوة.

وتلقت شارابوفا بطاقة دعوة أيضا للمشاركة في بطولتي مدريد وروما، فيما ذكرت اللجنة المنظمة لبطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ثاني بطولات جراند سلام الأربع الكبرى هذا العام، أنها ستحدد الموقف النهائي بالنسبة لمشاركة النجمة الحسناء في البطولة من عدمه في 16 مايو المقبل.

وتأتي مشاركة شارابوفا في بطولة شتوتجارت بعد أسبوع واحد من إعلان النجمة الأمريكية سيرينا وليامز عدم المشاركة في أي بطولة هذا العام بسبب حملها.

في المقابل، صعدت البريطانية جوانا كونتا، التي تشارك في البطولة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) للدور الثاني في المسابقة، عقب فوزها على اليابانية أوساكا ناومي بنتيجة 7 / 6 (7 / 5) و3 / 6 و6 / 1 ،في مباراة استغرقت ساعة و58 دقيقة بالدور الأول للبطولة.

وعلقت كونتا، المتوجة مؤخرا ببطولة ميامي "حاولت التمسك بخطة لعبي في المباراة حتى النهاية، واستمتعت باللعب والمنافسة، وحققت نتيجة إيجابية".

وتشارك كونتا في المسابقة عقب مشاركتها مع الفريق البريطاني في بطولة كأس الاتحاد، والذي تلقى خلاله خسارة موجعة 2 / 3 أمام رومانيا الأسبوع الماضي، وتعرضت خلاله للتعدي عليها لفظيا من قبل إيلي ناستاسي المدير الفني للمنتخب الروماني الموقوف حاليا.

وبلغت الروسية يلينا فيسنينا الدور ذاته بتغلبها على مواطنتها داريا كستكينا بنتيجة 7 / 6 و6 / 2، فيما فازت الأسبانية كارلا سواريز نافارو على الألمانية تامارا كورباتش بنتيجة 6 / 2 و6 / 4، والفرنسية كريستينا ملادينوفيتش على الكرواتية ميريانا لوشيتش بنتيجة 6 / 4 و6 / 2.

من جانبها، لم تواجه الرومانية سيمونا هاليب، صعوبة في اجتياز عقبة التشيكية باربورا ستريكوفا، لتصعد إلى الدور الثالث بعدما تغلبت عليها بنتيجة 6 / 2 و6 / 3.

وتستهل الألمانية أنجيليكه كيربر، المصنفة الأولى عالميا، مسيرتها في المسابقة، حينما تواجه ملادينوفيتش غدا الخميس بالدور الثاني، وذلك بعدما أعفتها القرعة من اللعب في الدور الأول.

فيديو قد يعجبك: