Masrawy logo white

موراي يطيح بديميتروف ويتأهل لدور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

12:54 م الثلاثاء 06 سبتمبر 2016
موراي يطيح بديميتروف ويتأهل لدور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس

موراي

نيويورك- (د ب أ):

صعد نجم التنس البريطاني آندي موراي إلى دور الثمانية ببطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى للمرة 24 على التوالي ، بعدما تغلب على البلغاري جريجور ديميتروف 6 / 1 و6 / 2 و6 / 2 مساء الاثنين في الدور الرابع من بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز).

ولم يواجه موراي المصنف الثاني للبطولة صعوبة كبيرة في التغلب على منافسه البلغاري الذي صعد مرة واحدة من قبل إلى المراكز العشرة الأولى بالتصنيف العالمي قبل أن يترجع الآن إلى المركز 24 ، وقد تفوق موراي عليه 7 / 3 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعت بينهما.

ورفع موراي بذلك عدد انتصاراته في سجل مشاركاته ببطولة أمريكا المفتوحة إلى 44 مقابل عشر هزائم ، وقد هيمن على المباراة أمام ديميتروف منذ البداية وحتى نهايتها.

ويلتقي موراي في دور الثمانية اللاعب الياباني كي نيشيكوري المصنف السادس للبطولة والذي تأهل بالفوز على ايفو كارلوفيتش 6 / 3 و6 / 4 و7 / 6 (7 / 4).

وقال موراي "لعبت بشكل رائع ، قدمت مباراة جيدة من الناحية الفنية. ارتكبت أخطاء غير مبررة قليلة للغاية وصعبت الأمور على جريجور."

وشهدت المباراة أسرع إرسال يسجله موراي في مشواره حيث بلغت سرعة إحدى الكرات 3ر225 كيلومتر في الساعة.

وحقق السويسري ستانيسلاس فافرينكا الانتصار رقم 11 في سجل مبارياته ال12 في الدور الرابع ببطولات جراند سلام حيث تغلب على ايليا مارتشينكو 6 / 4 و6 / 1 و6 / 7 (5 / 7) و6 / 3 .

ويلتقي فافرينكا في دور الثمانية مع الأرجنتيني خوان دل بوترو ، الذي صعد على حساب النمساوي دومينيك ثيم الذي اضطر للانسحاب خلال المجموعة الثانية من مباراتهما بسبب إصابة في الركبة ، وذلك عندما كان دل بوترو متقدما 6 / 1 و3 / 2 .

وفي فئة السيدات ، صعدت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز إلى دور الثمانية بالفوز على ياروسلافا شفيدوفا 6 / 2 و6 / 3 ، وقد انفردت سيرينا بذلك بصدارة قائمة اللاعبات الأكثر تحقيقا للفوز في تاريخ تنس السيدات ، حيث كان الفوز رقم 308 في مسيرتها.

كذلك واصلت ولامز تقدمها للحفاظ على موقعها في صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات أمام لألمانية أنجليك كيربر ، حيث أن الانتصار الذي حققته كيربر أمس الأول الأحد لم يدع بديلا أمام وليامز سوى الوصول للنهائي في فلاشينج ميدوز كي تحافظ على قمة التصنيف.

كذلك صعدت الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الخامسة للبطولة إلى دور الثمانية بالفوز على الاسبانية كارلا سواريز نافارو 6 / 2 و7 / 5 .

وتغلبت التشيكية كارولين بليسكوفا ، التي كانت في الخامسة من عمرها عندما خاضت الأمريكية فينوس وليامز البطولة أول مرة ، على النجمة المخضرمة 6 / 4 و4 / 6 و7 / 6 (7 / 3) لتصعد على حسابها إلى دور الثمانية.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
57

إصابات اليوم

10

وفيات اليوم

119

متعافون اليوم

284472

إجمالي الإصابات

16550

إجمالي الوفيات

232179

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي