دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بويج تتوج بذهبية تنس السيدات.. وبوترو يُطيح بـ"نادال" من أولمبياد ريو

03:46 ص الأحد 14 أغسطس 2016

مونيكا بويج لاعبة بويرتو ريكو

ريو دي جانيرو- (د ب أ):

تواصلت المفاجآت المدوية في منافسات التنس بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 حيث توجت مونيكا بويج لاعبة بويرتو ريكو بالميدالية الذهبية لفردي السيدات على حساب النجمة الألمانية أنجليك كيربر المصنفة الثانية على العالم.

كما أطاح الأرجنتيني خوان مارتين دل بوترو بالنجم الأسباني رافاييل نادال من الدور قبل النهائي ليصبح على بعد خطوة واحدة من الذهبية.

وانهمرت الدموع من عيني بويج المصنفة 34 على العالم عقب فوزها المفاجئ على كيربر 6 / 4 و4 / 6 و6 / 1 لتتوج بالذهبية التي تشكل أول ميدالية لبلادها في منافسات التنس بسجل مشاركاتها الأولمبية، بينما اكتفت كيربر بالفضية وكانت البرونزية من نصيب التشيكية بترا كفيتوفا الفائزة مرتين بلقب ويمبلدون.

وحرمت بويج النجمة الألمانية كيربر من أن تصبح أول بطلة أولمبية في التنس من ألمانيا بعد شتيفي جراف التي توجت في أولمبياد 1988 .

وأمام تألق بويج اللافت، لم تظهر كيربر بأفضل مستوياتها حيث بدت متحفظة أكثر من المعتاد واتسم أداءها بالأسلوب الدفاعي بشكل أكبر.

وفجر دل بوترو مفاجأة جديدة من العيار الثقيل حيث أطاح بنادال لينافس البريطاني آندي موراي على الميدالية الذهبية في المباراة النهائية المقررة مساء الأحد.

وتغلب دل بوترو على نادال 5 / 7 و6 / 4 و7 / 6 (7 / 5) ، رغم أنه لم يكن يتوقع سوى القليلين وصول دل بوترو المصنف 141 على العالم إلى النهائي.

وعقب نهاية المباراة أمام نادال، بدت الفرحة واضحة على دل بوترو الذي قبل أرضية الملعب قبل أن تعلو هتافات الجماهير الأرجنتينية باسمه.

وقال دل بوترو الذي ضمن بذلك التتويج بالفضية على الأقل "مازلت أحاول إدراك ما حققته، لقد ضمنت الفوز بميدالية."

وقدم دل بوترو ونادال، الفائز بالذهبية في أولمبياد بكين 2008، مباراة ماراثونية مثيرة استمرت ثلاث ساعات وثماني دقائق.

وكان دل بوترو، الذي شارك في الأولمبياد بعد التعافي من عملية جراحية في المعصم خضع لها في شباط/فبراير الماضي، قد فجر مفاجأة مبكرة في منافسات التنس بالأولمبياد عندما أطاح بالنجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم.

وبات موراي على بعد خطوة واحدة من الحفاظ على ذهبيته الأولمبية بعدما تأهل إلى النهائي في وقت سابق مساء السبت بالفوز على الياباني كي نيشيكوري 6 / 1 و6 / 4 .

وفاز موراي بالميدالية الذهبية في لندن 2012 وباتت لديه فرصة أن يصبح أول لاعب يتوج بذهبية التنس للفردي في دورتين أولمبيتين متتاليتين.

وقال موراي عن منافسه في النهائي "خوان مارتين (دل بوترو) لعب بشكل رائع في هذه البطولة، واكتسب ثقة هائلة من انتصاره على نوفاك."

وأضاف "فاز (دل بوترو) على (ستانيسلاس) فافرينكا في ويمبلدون، ومنذ ذلك الوقت عاد إلى المستوى المنشود الذي يظهر عليه الآن. وهذا أمر جيد للغاية خاصة بعد إصابته في المعصم."

فيديو قد يعجبك: