الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

مايكل فيلبس يحصد ذهبيته الأولمبية رقم 21 في ريو 2016

09:13 ص الأربعاء 10 أغسطس 2016

مايكل فيلبس يحصد ذهبيته الأولمبية رقم 21 في ريو 20

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ريو دي جانيرو (البرازيل) - (د ب أ):

توج نجم السباحة الأمريكي مايكل فيلبس بالميدالية الذهبية رقم 21 في سجل مشاركاته الأولمبية، بعد أن فاز مساء الثلاثاء بسباقي 200 متر فراشة و4×200 متر تتابع حر ضمن منافسات أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 .

ويعد فيلبس أبرز رياضي أولمبي في التاريخ وقد أضاف المزيد إلى سجله الأسطوري بإحراز الميدالية الأولمبية رقم 25 في مسيرته.

وانتزع فيلبس ذهبية 200 متر فراشة متحديا صراع شرس من جانب الياباني ماساتا ساكاي الذي أحرز الفضية ، وجاء المجري تاماس كيندريسي في المركز الثالث ليفوز بالبرونزية.

وبعدها بأكثر من ساعة واحدة بقليل ، قاد فيلبس الفريق الأمريكي للتتويج بذهبية التتابع متفوقا على الفريقين البريطاني والياباني.

وواصلت الأمريكية الشابة كاتي ليديكي تقدمها نحو معادلة رقم ديبي ماير ، التي فازت بسباقات السباحة الحرة لمسافات 200 متر و400 متر و800 متر في أولمبياد 1968 ، حيث توجت بذهبية 200 متر حرة بعد أن فازت بسباق 400 متر ، وتبدو مرشحة بقوة للتتويج أيضا في سباق 800 متر حرة المقرر يوم الجمعة.

كذلك حصدت السباحة المجرية كاتينكا هوسو الملقبة باسم "المرأة الحديدية" ثالث ميدالية ذهبية لها في ريو 2016 حيث أحرزت مساء الثلاثاء سباق 200 متر فردي متنوع للسيدات.

ولكن لا شك أن فيلبس 31 عاما، كان الأكثر خطفا للأضواء خلال منافسات السباحة في يوم التتويج الرابع من الأولمبياد، خاصة وأنه بات السباح الأكبر سنا الذي يتوج بذهبية سباق فردي في تاريخ الأولمبياد.

ونجح فيلبس في استعادة لقب السباق الذي توج به في أثينا 2004 وبكين 2008 وفقده بفارق ضئيل لصالح الجنوب أفريقي تشاد لو كلو في أولمبياد لندن 2012 .

وقال فيلبس خلال الاحتفالات بالتتويج :"هذا هو السباق الذي كنت أتمنى حقا الفوز به الليلة. كنت أتطلع حقا لاستعادة لقبه."

ودخل ساكاي في صراع شرس مع فيلبس خلال آخر 50 مترا من السباق لكن النجم الأمريكي أنهاه في المركز الأول بفارق 04ر0 ثانية أمام منافسه الياباني ، حيث سجل فيلبس دقيقة واحدة و36ر53 ثانية.

وجاء في المركز الثالث المجري توماس كيندريسي ليفوز بالميدالية البرونزية ، وتلاه في المركز الرابع الجنوب أفريقي تشاد لو كلو الذي كان قد تفوق على فيلبس في السباق في أولمبياد لندن 2012 .

وفي سباق التتابع تألق الثلاثي الأمريكي كونور دواير وتاونلي هاس وريان لوشتي ليحققا تقدما بفارق أكثر من ثانية قبل أن يخوض فيلبس المرحلة الأخيرة من السباق ويحافظ على تقدم الفريق حتى أحرز المركز الأول بزمن سبع دقائق و66ر0 ثانية.

وجاء الفريق البريطاني في المركز الثاني بفارق 5ر2 ثانية ليحرز الفضية وتلاه الفريق الياباني في المركز الثالث لينتزع البرونزية.

وفي الوقت الذي ربما يقترب فيه فيلبس من نهاية مسيرته الأسطورية ، تقدمت مواطنته ليديكي خطوة جديدة على طريق النجومية الاستثنائية.

فقد توجت ليديكي بذهبية 200 متر حرة لتكون الذهبية الفردية الثانية لها في ريو.

وكانت ليديكي متراجعة أمام الأسترالية إيما ماكيون بعد 100 متر من السباق لكنها حققت انطلاقة قوية بعدها لتحرز المركز الأول في النهاية بزمن دقيقة واحدة و73ر53 ثانية.

وأنهت السويدية سارا سيوستروم السباق في المركز الثاني لتفوز بالفضية بينما كان المركز الثالث والبرونزية من نصيب ماكيون.

وحافظت ليديكي بذلك على سجلها خاليا من الخسارة في أي نهائي فردي بالمنافسات الدولية.

وقالت ليديكي :"كان سباقا صعبا لكنه كان ممتعا أيضا. إنه أمر رائع أن أحصد ميدالية أخرى.. بمجرد بدء السباق بدأت السيطرة ، فقد كنت في الصدارة وقررت عدم التنازل عنها."

أما المجرية هوسو الملقبة بـ "المرأة الحديدية" فقد أحرزت ثالث ذهبية لها في ريو حيث فازت بسباق 200 متر فردي متنوع للسيدات.

وتقدمت هوسو منذ البداية وحتى النهاية على منافساتها وأنهت السباق في المركز الأول لتضيف ذهبيته إلى ميداليتيها الذهبيتين في سباقي 100 متر ظهر و400 متر متنوع.

وحققت هوسو زمنا قياسيا أولمبيا حيث سجلت دقيقتين و12ر6 ثوان.

وجاءت البريطانية سيوبان-ماري أوكونور في المركز الثاني بفارق 3ر0 ثانية لتحرز الفضية ، بينما كان المركز الثالث والبرونزية من نصيب الأمريكية مايا ديرادو.

وقالت هوسو :"أنا سعيدة للغاية بإحراز الذهبية ، لا يمكنني تصديق الأمر. لا يمكنني تصديق أنني فزت بثلاث ذهبيات

فيديو قد يعجبك: