Masrawy logo white

شارابوفا تتعلق بآمال اللحاق بأولمبياد 2016

08:32 ص الخميس 21 أبريل 2016
شارابوفا تتعلق بآمال اللحاق بأولمبياد 2016

ماريا شارابوفا

لوزان - (د ب أ):

أصبح بمقدور لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، المعاقبة بالإيقاف بسبب المنشطات، المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2016 بريو دي جانيرو، حيث أن الفصل النهائي في قضيتها سيكون قبل موعد إنطلاق الدورة.

وقال ديفيد هاجيرتي، رئيس الاتحاد الدولي للتنس، أن وحدة نزاهة التنس، الجهة المختصة بنظر هذه القضية، تحتاج ما بين شهرين إلى ثلاثة أشهر للفصل في مثل هذه الموضوعات.

وكانت شارابوفا قد أعلنت في الثامن من مارس الماضي عن سقوطها في اختبار للكشف عن المنشطات، أجرته خلال بطولة أستراليا المفتوحة الأخيرة، حيث ثبت تعاطيها لمادة الميلدونيوم المحظورة.

ومن المتوقع أن يتم اتخاذ قرار نهائي في قضية اللاعبة الروسية قبل انطلاق ويمبلدون، البطولة الثالثة من البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، في 27 يونيو وتستمر حتى العاشر من يوليو.

وتقام أولمبياد ريو في الفترة ما بين الخامس و21 أغسطس المقبل.

وتنعقد أمال شارابوفا على الاستراتيجية الجديدة، التي تبنتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات "وادا"، التي وضعت في الأسبوع الماضي معايير جديدة للكشف عن مادة الميلدونيوم، التي تم حظرها في مطلع العام الجاري.

حيث قررت رفع العقوبة عن الرياضيين، الذين أجروا اختبارات المنشطات قبل الأول من مارس الماضي، وثبت وجود تركيز لهذه المادة بنسبة أقل من ميكروجرام واحد (حزء من مليون جزء) في كل ميليمتر من الدم.

وتعتبر مستويات تركيز الميلدونيوم لدى شارابوفا مجهولة حتى الآن، إلا أن رئيس "وادا" أوليفر نيجلي، أكد أن قضية المصنفة الأولى عالميا سابقا سيتم الفصل فيها خلال جلسة استماع ستحظى بكافة الضمانات.

كورونا.. لحظة بلحظة

589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي