دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

نادال يهزم موراي ويواجه مونفيس في نهائي مونت كارلو

08:11 م السبت 16 أبريل 2016

رافاييل نادال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مونت كارلو - (د ب أ):

نجح الاسباني رافاييل نادال المصنف الخامس في تجاوز تأخره امام منافسه البريطاني اندي موراي في المجموعة الاولى وفاز عليه 2 6/ و6 4/ و6 2/ اليوم السبت ليحجز مقعده في نهائي بطولة مونت كارلو لتنس الأساتذة.

ويلتقي نادال الفائز بلقب مونت كارلو ثمان مرات من قبل، في المباراة النهائية مع الفرنسي جايل مونفيس الذي تغلب على مواطنه جو ويلفريد تسونجا المصنف الثامن بنتيجة 6 1/ و6 3/ في نحو ساعة واحدة في الدور قبل النهائي للبطولة.

وقال موراي "اشعر بأنني قدمت مباراة جيدة اليوم، بالتأكيد كان هناك بعض المطبات، ورافا أيضا تمكن من تقديم أداء جيد في بعض الأوقات".

وأضاف "ينبغي أن اشيد بمنافسي، إنه أحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم، إن لم يكن الأفضل على هذه الأرضية، عندما يلعب بشكل جيد يكون من الصعب للغاية تحديد النتيجة".

وأشار موراي "لقد قدم رافا مباراة جيدة اليوم ويستحق الفوز".

ولم يفز نادال بأي لقب في فئة الأساتذة منذ أن توج بلقب بطولة مدريد في أيار/مايو 2014، وبالتالي فإنه يتطلع لاستعادة أيام المجد في فئة الأساتذة عندما يخوض عاشر نهائي له في مونت كارلو.

وأشار نادال "إنه اسبوع مهم جدا بالنسبة لي، خاصة بعد وصولي إلى نهائي مونت كارلو مجددا وفوزي على منافسين في غاية القوة، إنها دفعة ثقة هائلة بالنسبة لي".

وأضاف نادال "في كل عام يكون الوضع مختلفا، الشعور يكون مختلفا، لا أريد أن اقارن نفسي أو أن أحاول تحليل ما إذا كنت نفس الشخص الذي كنت عليه في السابق".

وتابع "اريد أن أكون اليوم افضل من الأمس وغدا أفضل من اليوم، وبعد غد أفضل من الغد، هذا ما اعمل عليه اليوم، وهذا هو مصدر تحفيزي، لا اريد أن افكر في الماضي".

وترجع أخر مشاركة لنادال في نهائي بطولة مونت كارلو إلى عام 2013 عندما خسر على يد الصربي نوفاك ديوكوفيتش، بعد أن توج باللقب ثماني مرات متتالية.

وكان موراي قد فاز على نادال في نهائي بطولة مدريد في أيار/مايو الماضي، وهو فوزه الوحيد على منافسه الاسباني على الملاعب الرملية.

وفاز نادال على موراي ثلاث مرات في المربع الذهبي لبطولة مونت كارلو بعد أن حقق الأمر ذاته في 2009 و2011، لكنه لم يتوج بأي لقب منذ أن فاز ببطولة هامبورج الصيف الماضي على الملاعب الرملية.

وحقق نادال فوزه السابع عشر مقابل ست هزائم في مواجهة موراي، كما فاز على منافسه البريطاني للمرة السابعة خلال ثماني مواجهات جمعت بينهما على الملاعب الرملية.

ووصل نادال إلى المباراة النهائية للمرة رقم مائة في مسيرته ويتطلع لحصد لقبه الثامن والستين.

ويمتلك نادال مسيرة ساحرة في مونت كارلو حيث حقق 57 انتصارا مقابل اربع هزائم فقط.

ويدخل نادال المباراة النهائية وفي حوزته 27 لقبا ببطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة، بفارق لقب واحد عن ديوكوفيتش الذي يتصدر قائمة اللاعبين الفائزين بهذه الفئة من البطولات برصيد 28 لقبا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان