ديوكوفيتش يضرب موعدا مع نادال في المربع الذهبي في إنديان ويلز

11:06 ص السبت 19 مارس 2016
 ديوكوفيتش يضرب موعدا مع نادال في المربع الذهبي في إنديان ويلز

انديان ويلز- (د ب أ):
يشهد المربع الذهبي لبطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة فجر الأحد مواجهة نارية بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول على العالم والاسباني رافاييل نادال للمرة الثامنة والاربعين في تاريخهما.

ويلتقي النجمان للمرة الثانية في الموسم الحالي بعد أن التقيا في نهائي بطولة الدوحة وفاز ديوكوفيتش باللقب حينذاك.

وتغلب ديوكوفيتش في دور الثمانية على الفرنسي جو ويلفريد تسونجا 7 6/ (7 2/) و7 6/ (7 2/) في الوقت الذي فاز فيه نادال المصنف الرابع للبطولة على الياباني كي نيشيكوري 6 4/ و 3/6 ، ليصعد إلى المربع الذهبي لإحدى بطولات الأساتذة فئة 1000 نقطة للمرة الخامسة في أقل من عام واحد.

وقال ديوكوفيتش بعد أن خاض المباراة في درجة حرارة مرتفعة وصلت إلى 34 درجة مئوية "بالتأكيد المنافسة في هذه الأجواء مع جو كانت صعبة للغاية". وتحدد طرفا المباراة النهائية لفئة السيدات حيث تلتقي الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى على العالم مع البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا.

وفازت ويليامز التي قاطعت بطولة إنديان ويلز لمدة 14 عاما منذ عام 2001 بعد أن تعرضت للاستهداف من قبل الجماهير، على انييسكا رادفانيسكا 6 4/ و7 6/ (1/7) لتحقق فوزها العاشر على التوالي على منافستها البولندية.

وسجلت ويليامز فوزها الثالث والعشرين في إنديان ويلز مقابل هزيمة واحدة لتلتقي في المباراة النهائية مع ازارينكا التي فازت على التشيكية كارولينا بليسكوفا 7 6/ (7 1/) و6/1 و6 .2/

وقالت ويليامز: "كان من الممكن ان تمتد المباراة لمجموعة ثالثة لكني كثفت من ضغوطي وحققت الفوز، من الجيد أن اخوض مثل هذه المباراة".

وأضافت: "بالتأكيد لم افكر في أنني سأصل إلى المباراة النهائية مجددا هنا ، بعد أن وصلت لنهائي 2001، لم اتصور أبدا أن اصل لهذه المكانة لذا فهو شعور مثير".

وتوج نادال بلقب إنديان ويلز ثلاث مرات في 2007 و2009 و2013، لكنه فاز بلقب وحيد في أخر عشرين مشاركة له في بطولات الأساتذة، وهو لقب بطولة مدريد للأساتذة في مايو .2014

ومن جانبه فاز ديوكوفيتش بأخر نسختين من بطولة إنديان ويلز ويبحث النجم الصربي عن لقبه الخامس في البطولة.

وحقق ديوكوفيتش 24 انتصارا على نادال مقابل 23 هزيمة امام منافسه الاسباني.

وقال ديوكوفيتش: "مواجهة نادال مختلفة تماما عن مواجهة أي لاعب أخر واجهته هنا من قبل. إنه منافس رائع و مقاتل كبير. لقد استطاع أن يتجاوز العديد من المصاعب في غضون دقائق معدودة هذا الاسبوع، واثبت أحقيته في أن يكون من بين أفضل اللاعبين في تاريخ اللعبة".

وأضاف ديوكوفيتش: "إنه لا يستسلم ابدا، دائما يجعلك تلعب بأكثر من قدرتك ، سأدخل مباراة الغد وأنا أعرف ما ينتظرني، لكني سأستعد جيدا".

وأشار: "لقد فزت في أخر مواجهتين بيننا، وربما يمنحني ذلك بعد الأفضلية من الناحية الذهنية".

ولم يحرز نادال صاحب الـ14 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى، أي لقب منذ أن نال لقب بطولة هامبورج في يوليو الماضي.

وحقق نادال فوزه الثامن على نيشيكوري مقابل هزيمة واحدة امام منافسه الياباني جاءت في دور الثمانية لبطولة مونتريال في أغسطس الماضي.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 211307

    عدد المصابين

  • 159999

    عدد المتعافين

  • 12487

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 136570909

    عدد المصابين

  • 109760575

    عدد المتعافين

  • 2948088

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي