عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

جميع المباريات

إعلان

التهاب العين يجبر ديوكوفيتش على الانسحاب من بطولة دبي للتنس

11:53 م الخميس 25 فبراير 2016

التهاب العين يجبر ديوكوفيتش على الانسحاب من بطولة

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

دبي - (د ب أ):

اضطر الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالميا، الى عدم إكمال مباراته مع الأسباني فيليسيانو لوبيز في دور الثمانية لبطولة دبي المفتوحة لتنس الرجال اليوم الخميس، بسبب معاناته من التهابات في العين.

وقرر ديوكوفيتش الانسحاب من المباراة بعدما خسر المجموعة الأولى أمام منافسه الأسباني بنتيجة 3 / .6

وتلقى ديوكوفيتش بذلك خسارته الأولى هذا الموسم، الذي شهد تتويجه ببطولة استراليا المفتوحة، أولى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى، وبطولة قطر الشهر الماضي، مقابل 14 انتصارا.

ويأتي انسحاب النجم الصربي من البطولة ليضع حدا لظهوره المتواصل في المباريات النهائية للمسابقات التي شارك فيها والتي استمرت على مدار 17 بطولة منذ كانون ثان/يناير من العام الماضي.

وبدا ديوكوفيتش مريضا وغير جاهز للعب المباراة منذ البداية، وحاول الطبيب وضع قطرات في عينيه أثناء المباراة التي استغرقت لمدة 32 دقيقة فقط، لكن عدل عن رأيه ورفض وضع القطرات.

وأوضح ديوكوفيتش "إن المشكلة التي أعانى منها في العين سوف تتلاشى في غضون أيام قليلة، بانتظاري الكثير من الفعاليات الهامة في الفترة المقبلة بدءا من المشاركة في كأس ديفيز ثم إنديان ويلز وميامي ثم موسم اللعب في الملاعب الرملية".

أضاف ديوكوفيتش "أشعر بأنني على ما يرام من الناحية الجسدية، أشعر بحزن بالغ لإنهائي البطولة بهذه الطريقة، لكنني أجبرت على ذلك".

وحقق لوبيز، المصنف السادس للبطولة، انتصاره الأول على ديوكوفيتش، الذي كان يتطلع للتتويج بلقبه الخامس في دبي، في المواجهة الثامنة التي تجرى بينهما.

وقال لوبيز "من المحزن للغاية أن تلعب أمام أحد أفضل اللاعبين في تاريخ هذه الرياضة ويضطر للانسحاب بهذه الطريقة".

واشار اللاعب الأسباني "لم يكن لدي أي فكرة عن ذلك قبل المباراة، ولكنه أخبرني بأنه يعاني من عدوى في العين منذ بضعة أيام ".

ويرجع آخر انسحاب لديوكوفيتش من إحدى المباريات إلى عام 2011، عندما اضطر الى عدم إكمال لقائه أمام الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو في الدور قبل النهائي لكأس ديفيز.

ويلتقي لوبيز في الدور قبل النهائي مع القبرصي غير المصنف ماركوس باجداديس الذي لم يشارك في البطولة منذ تأهله إلى الدور قبل النهائي للمسابقة عام .2010

وتغلب باجداديس على الأسباني روبيرتو باوتيستا آجوت، المصنف الرابع للبطولة، بنتيجة 7 / 5 و6 / صفر خلال 67 دقيقة.

ورغم معاناته من مشاكل في الظهر واضطرابات في المعدة واصل الاسترالي نيك كيرجيوس مسيرته في المسابقة بعدما تأهل إلى الدور قبل النهائي عقب فوزه على التشيكي توماس بيرديتش بنتيجة 6 / 4 و6 / 4 في دور الثمانية للبطولة في وقت سابق اليوم.

وعانى كيرجيوس، المتوج ببطولة مارسيليا الأسبوع الماضي، من مشاكل جسدية، مما تطلب عرضه على الطبيب في الشوط الخامس للمجموعة الأولى، قبل أن يواصل مهمته بنجاح ويحقق فوزه الثاني على التوالي على نظيره التشيكي، بعدما تغلب عليه في مارسيليا بالدور قبل النهائي للبطولة.

وقال اللاعب الاسترالي، المصنف الثالث والثلاثين عالميا، عقب المباراة "لم أظهر بأفضل مستوى اليوم، هذا أمر واضح. أعتقد أنني تعرضت لتسمم غذائي الليلة الماضية".

أضاف كيرجيوس "لقد فوجئت حقا بالأداء الذي قدمته اليوم. إن الفوز على لاعب بإمكانيات بيرديتش رغم الظروف الصعبة التي عانيت منها أمر جيد للغاية. هذا أفضل انتصار لي على مدار الأسابيع القليلة الماضية".

وحقق كيرجيوس عشرة إرسالات ساحقة خلال المباراة التي استغرقت ساعة ونصف الساعة.

وأوضح كيرجيوس "لقد اتسمت المباراة بالصعوبة، لاسيما أنها كانت أمام بيرديتش. إنه يجتهد بشدة من أجل الحصول على كل نقطة.بالنسبة لي، فإن التأهل رغم تلك الظروف الصعبة أمر رائع حقا".

وتابع " كانت ضربات ارسالي جيدة، وتنافست جيدا. إنني سعيد للغاية بالفعل".

ويسعى كيرجيوس، الذي حقق انتصاره الثامن على التوالي خلال الأسبوعين الماضيين، للتعافي سريعا قبل لقاء الفريق الاسترالي مع نظيره الأمريكي بالدور الأول لبطولة كأس ديفيز والذي سيقام بمدينة ملبورن الاسترالية الأسبوع القادم.

وضرب كيرجيوس موعدا في الدور قبل النهائي مع السويسري ستانيسلاس فافرينكا الذي تغلب على الألماني فيليب كولشرايبر بنتيجة 7 / 5 و6 / .1

فيديو قد يعجبك: