كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

موراي يتوج بالبطولة الختامية على حساب ديوكوفيتش ويحافظ على صدارة التصنيف

11:33 م الأحد 20 نوفمبر 2016

لندن - (د ب أ):

توّج أندي موراي بلقب البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين اثر تغلبه على نوفاك ديوكوفيتش 6 / 3 و6 / 4 ،اليوم الاحد، ليحافظ عل صدارته للتصنيف العالمي.

وأذهل موراي 18 ألف مشاهدا حضروا لمتابعة المباراة بتتويجه باللقب للمرة الاولى، وتغلبه على منافسه الرئيسي للمرة الأولى منذ فترة طويلة.

يشار إلى ان هذ اللقب هو الخامس لموراي في آخر خمس بطولات شارك بها كما أن هذا اللقب هو الاول الذي يحققه في بلاده على ديوكوفيتش ، الذي توج بلقب البطولة في آخر أربع نسخ.

وقال موراي :" إنه يوما مميزا ، لانه شهد مواجهة نوفاك . لقد لعبنا مباريات في بطولات الجائزة الكبرى (جران سلام) ، في الأولمبياد - إنها منافسة صعبة".

وأضاف :"لقد خسرت العديد من تلك المباريات وسعيد للغاية بالفوز بهذه المباراة. إنهاء العام وأنا المصنف الأول على العالم أمر لم أكن أتوقعه. لم أكن لأفعل هذا بدون فريقي وعائلتي".

وأعترف ديوكوفيتش أن موراي تفوق عليه اليوم حيث قال :" بالتأكيد أندي يستحق أن ينهي العام وهو المصنف الأول. لقد لعب بشكل أفضل مني. في اللحظات الحاسمة لم أستطع العودة للمباراة".

وتابع :" تحسنت في النهاية- ولكن الوقت كان قد فات. أهنئ أندي وفريقه على هذا العام الرائع. لدي الكثير من الأشياء التي يجب أن أنظر إليها، خاصة الجزء الأول من الموسم".

وقال ديوكوفيتش عقب المباراة النهائية للبطولة الختامية الوحيدة التي حددت المنصف الأول على العالم :"كنا نحن الاثنان جزءأ من التاريخ".

ولا يزال ديوكوفيتش يتفوق في المواجهات المباشرة التي جمعته بموراي حيث فاز في 24 مباراة فيما خسر في 11 مباراة.

يشار إلى أن هذه المباراة هي أول مباراة يلتقي فيها موراي بديوكوفيتش منذ المباراة النهائية لبطولة رولان جاروس في 5 يونيو الماضي.

ومدد موراي ، الذي أصبح اللاعب السابع عشر الذي ينهي الموسم في صدار التصنيف منذ أن بدأت فكرة التصنيف في 1973 ، سلسلة انتصاراته المتتالية لتصل لـ24 مباراة حيث انهى الموسم فائزا بـ78 مباراة مقابل الخسارة في تسع مباريات.

فيديو قد يعجبك: