دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

فيدرر يفوز ويستعد لمواجهة سيبي.. ونادال يتأهل للدور الثالث في إنديان ويلز

12:11 م الإثنين 16 مارس 2015

فيدرر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إنديان ويلز- (د ب أ):

حقق النجم السويسري روجيه فيدرر الفوز في مباراته الافتتاحية بالدور الثاني لبطولة إنديان ويلز لتنس الأساتذة الأحد، ليمهد الطريق أمام مباراة ثأرية في الدور الثالث من البطولة الأمريكية أمام اللاعب الإيطالي الذي أخرجه من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة في وقت سابق هذا العام.

وتغلب فيدرر ، المصنف الثاني في إنديان ويلز ، على الأرجنتيني دييجو شفارتزمان 6-4 و6-2 خلال مايزيد قليلا على ساعة تقريبا من اللعب بأداء روتيني من اللاعب السويسري الحائز على لقب البطولة الأمريكية أربع مرات.

وسار المصنف الثالث الأسباني رافاييل نادال على خطى فيدرر أمس محققا فوزا سهلا في مباراته الافتتاحية بالدور الثاني لإنديان ويلز حيث فاز على الهولندي إيجور سييزلينج 6-4 و6-2 .

وبفوز فيدرر ، مهد اللاعب السويسري للقاء الإيطالي أندرياس سيبي في الدور الثالث غدا الثلاثاء بعد تغلب هذا الأخير على الروماني فيكتور هانيسكو 6-4 و6-4 . وكان سيبي أطاح بفيدرر من منافسات الدور الثالث لأستراليا المفتوحة.

ويشارك فيدرر للمرة 15 في منافسات بطولة إنديان ويلز ، كما أنه أكثر اللاعبين تتويجا بلقبها برصيد أربعة ألقاب.

ولم يحرز فيدرر لقب إنديان ويلز منذ عام 2012 ولكنه بلغ نهائي البطولة في 2014 حيث خسر أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش ، ولم يعد يفصل فيدرر عن تحقيق فوزه الخمسين بالبطولة سوى انتصارين اثنين.

وحقق نادال وفيدرر مجتمعان 50 لقبا ببطولات الأساتذة المانحة لألف نقطة وفازا خلال هذه البطولات ب593 مباراة. وكان نادال صاحب النصيب الأكبر من الألقاب على مستوى بطولات الأساتذة برصيد 27 لقبا مقابل 23 لقبا لفيدرر. ولكن فيدرر حقق 312 فوزا ببطولات الأساتذة مقابل 281 فوزا لغريمه الأبرز منذ عقد كامل ، نادال.

من ناحية أخرى فاز المصنف السادس الكندي ميلوس راونيتش على الإيطالي سيموني بوليللي 6-3 و6-4 حيث ثأر لهزيمته من اللاعب الإيطالي في بطولة مارسيليا.

وفاز الهولندي روبين هاسه على المصنف السابع السويسري ستانيسلاس فافرينكا 6-3 و3-6 و6-3 محققا فوزه الأول بموسم 2015 بعد ست خسائر.

وكان فافرينكا ، بطل أستراليا المفتوحة في 2014 ، فاز في جميع مواجهاته الست السابقة أمام هاسه ولكنه لم يتمكن من قبل من تجاوز منافسات دور الثمانية بالبطولة الصحراوية.

وفاز المصنف التاسع التشيكي توماس بيرديتش على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 6-1 و6-4 .

بينما استغرق المصنف 11 البلغاري جريجور ديميتروف أكثر من ساعتين ليفوز على الأسترالي نيك كيرجيوس 7-6 (7-2) و3-6 و7-6 (7-4) في مباراة شهدت 16 إرسالا ساحقا من اللاعب الفائز و12 إرسالا ساحقا من اللاعب الخاسر.

وأصيب كيرجيوس ، الذي بلغ دور الثمانية لإحدى بطولات الجراند سلام في الموسم الماضي ، بإلتواء في الكاحل في اللحظات الأخيرة من المباراة ليفشل في حسم المباراة لمصلحته رغم أنه كان صاحب الإرسال.

وباءت مجازفة كيرجيوس بالفشل عندما رفض مساعدة الممرن البدني وقرر مواصلة اللعب كما هو رغم إصابته.

وقال اللاعب اليافع /19 عاما/ بعد المباراة : "اعتقدت أنني سأستفيد من حماسي وأكمل حتى الفوز. لم أرد الانتظار والسماح لجسمي بان يهدأ وأن أخلع حذائي وأمور كهذه .. اعتقدت أنني سأعود إلى المباراة وأحاول أن ألعب الإرسال لحسم النتيجة".

وأضاف معلقا على كاحله : "لا يبدو بحالة جيدة .. سأجري فحصا بالموجات فوق الصوتية. آمل ألا تكون الإصابة بالغة".

وتأهل الألماني ميشائيل بيرير على حساب الفرنسي ريشار جاسكيه الذي انسحب مصابا بآلام في الظهر أثناء تقدم منافسه الألماني 7-6 (8-6) و4-6 و3-1 .

وفي منافسات الدور الثالث للسيدات ، عادت سيرينا ويليامز إلى عادتها الروتينية بتحقيق الفوز بعد 48 ساعة من عودتها العاطفية للبطولة الصحراوية حيث تغلبت المصنفة الأولى الأمريكية على منافستها الكازاخية زارينا دياس 6-2 و6- صفر خلال 53 دقيقة من اللعب.

وبعدما ظلت ويليامز تقاوم مشاعرها في مباراتها الافتتاحية بإنديان ويلز الجمعة الماضية بعد 14 عاما من مقاطعة الحدث ، عادت ويليامز الحائزة على 19 لقبا ببطولات الجراند سلام إلى طبيعتها سريعا.

وقالت ويليامز : "شعرت بأنني عدت إلى طبيعتي في الملعب. كنت أحاول الشعور بوتيرة المباراة والتركيز على الكرة أكثر من أي شيء آخر".

وتعرضت وصيفة البطولة في 2014 البولندية أنييسكا رادفانسكا لصدمة كبيرة أمس حيث ودعت منافسات إنديان ويلز مبكرا بهزيمتها أمام البريطانية هيذر واتسون 4-6 و4-6 مع نجاح اللاعبة البريطانية أخيرا في تحقيق فوزها الأول أمام إحدى المصنفات العشر الأوليات على العالم.

وستحتفظ رادفانسكا المصنفة السابعة بإنديان ويلز بمكان ضمن قائمة المصنفات العشر الأوليات المقبلة رغم خروجها أمس من إنديان ويلز ، وكانت اللاعبة البولندية حققت سبعة انتصارات مقابل سبع هزائم منذ أن بدأت التعامل مع مدربتها الحالية نجمة التنس السابقة مارتينا نافراتيلوفا.

وحققت السويسرية تيميا باشينسكي فوزها ال14 على التوالي (حيث أحرزت لقبين بالمكسيك) بتغلبها على المصنفة الثامنة الروسية إكاتيرينا ماكاروفا 3-6 و7-5 و6-4 .

وقالت باشينسكي : "إنه إنجاز مذهل ولا أعرف من أين يأتي. لاشك في أن العمل المضني أتي ثماره ، ولكن ما يحدث معي أثبت أن البشر لديهم مصادر أحيانا تكون غائبة عن أذهانهم".

وأضافت : "سأحاول مواصلة دفع نفسي. وحتى الآن ، أعتقد أنني نجحت في ذلك".

وتغلبت الأوكرانية إلينا سفيتولينا على المصنفة العاشرة التشيكية لوسي سافاروفا 7-6 (7-5) و7-5 ، فيما فازت المصنفة 14 التشيكية كارولينا بليسكوفا على الأسبانية جاربيني موجوزورا 7-5 و6-4.

يمكنك متابعة أهم وأحدث الأخبار الرياضية على فيسبوك عبر صفحة..  مصراوي الرياضي

فيديو قد يعجبك: