دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

(سيرينا - شارابوفا) من تفوز بنهائي استراليا؟

02:52 م الجمعة 30 يناير 2015

من تفوز بنهائي استراليا؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

ملبورن (د ب أ):

تسعى لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا إلى إلقاء سجلها الهزيل أمام الأمريكية سيرينا وليامز خلف ظهرها عندما تلتقي اللاعبتان غدا السبت في المباراة النهائية لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات ''جراند سلام'' في الموسم الحالي.

وعلى مدار 18 مواجهة سابقة بين اللاعبتين، كان الفوز من نصيب شارابوفا في مباراتين فقط مما يجعل المباراة غدا بمثابة تحد خاص لشارابوفا التي تسعى إلى تحقيق الفوز ليكون نقطة انطلاق رائعة في الموسم الحالي.

وكان آخر فوز لشارابوفا على سيرينا المصنفة الأولى عالميا قبل نحو عقد كامل فيما خسرت مباراتيها أمام سيرينا في 2014 .

ولهذا ، تمثل مباراة الغد فرصة ذهبية أمام شارابوفا للثأر ومواراة الماضي والفوز باللقب السادس في بطولات ''جراند سلام'' الأربع الكبرى.

وقالت شارابوفا البالغة من العمر27 عاما، المصنفة الثانية عالميا ''سأخوض مباراة نهائية بإحدى بطولات جراند سلام الأربع الكبرى. لا أريد التركيز (على سجل مواجهاتنا السابقة) . إنها مباراة جديدة.. ثقتي يجب أن تكون كبيرة قبل خوض هذا النهائي بغض النظر عن هوية من أواجه. حتى وإن كان سجلي السابق في مواجهاتها مزعجا بالنسبة لي ، هذا لا يهم''.

وأوضحت شارابوفا ، التي توجت بلقب أستراليا المفتوحة في 2009 ، أنها ستبذل كل ما بوسعها لحسم اللقب لصالحها.

وأحرزت سيرينا البالغة من العمر 33 عاما لقب البطولة الأسترالية خمس مرات سابقة كان آخرها في 2010 كما تستحوذ على 18 لقبا في بطولات ''جراند سلام'' الأربع الكبرى حتى الآن.

وقالت شارابوفا ''مر وقت طويل منذ أن توجت باللقب هنا.. سيكون الفوز باللقب غدا له معنى كبير بالنسبة لي.. قدمت مباريات جيدة بالفعل وأحظى بسجل جيد في أستراليا المفتوحة حتى منذ أيام الصبا''.

وتخوض شارابوفا النهائي الأسترالي للمرة الرابعة في مسيرتها الرياضية حتى الآن. وأكدت اللاعبة أنها تحظى بذكريات عديدة رائعة في هذه البطولة وأنها تتمنى أن تجد إضافة لهذه الذكريات الرائعة غدا.

وتدرك شارابوفا أنها لا تستطيع الاعتماد على نفس الخطط البالية في مواجهة سيرينا إذا أرادت إيقاف تفوق منافستها الأمريكية في المواجهات بينهما.

وأشارت شارابوفا إلى أن قوة سيرينا وضرباتها الساحقة تدفع منافساتها إلى تقديم أداء أقوى مما يقدمنه في مباريات أخرى.

وتسعى سيرينا إلى الفوز باللقب ليكون الثاني على التوالي لها في بطولات ''جراند سلام'' الأربع الكبرى بعدما توجت بلقب أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في سبتمبر الماضي.

وضمنت سيرينا الحفاظ على موقعها في صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس حتى إشعار آخر وبغض النظر عن نتيجة المباراة غدا.

وقالت سيرينا ''ماريا تلعب بشكل رائع. إنها لاعبة مكافحة ترفض الاستسلام. ستكون المواجهة غدا مباراة جديدة. ليس لديها ما تخسره ولكن أمامها أشياء تستطيع أن تكسبها.. فزت بهذه البطولة عدة مرات. أود الفوز بلقب آخر. ولكن إحراز اللقب ليس حياة أوز موت بالنسبة لي''.

وأوضحت سيرينا أنها تسعى للفوز باللقب ليكون بداية جيدة لموسمها ولكنها ستكافح بعد هذا إذا لم تحرز اللقب غدا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: