دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"مستوحاة من أفلام روكي".. كواليس تدريبات نجم ريال مدريد كريم بنزيمة

04:37 م الثلاثاء 04 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

أحرز نجم ريال مدريد كريم بنزيمة ثلاثة أهداف "هاتريك" في ست دقائق ونصف في مرمى بلد الوليد، يوم الأحد الماضي، ضمن منافسات الدوري الإسباني.

أحرز "بنزيمة" 44 هدفا في 46 مباراة الموسم الماضي، ليساعد ريال مدريد في تحقيق ثنائية دوري أبطال أوروبا، وتوج بأول جائزة كرة ذهبية.

ويعتبر كريم بنزيمة ثاني هداف تاريخي لنادي ريال مدريد برصيد 345 في 635 مباراة، خلف كريستيانو رونالدو الذي أحرز 450 هدفا في 438 مباراة.

ويرجع جزء كبير من تألق كريم بنزيمة، التحول الجسدي والبدني والذهني الذي فاجىء أنشيلوتي عندما لفترة تدريبة ثانية لريال مدريد في عام 2021.

تعاقد كريم بنزيمة مع خافيير أتالايا، خبير كاراتيه سابق، منذ 8 سنوات بناء على توصية من صديق مشترك بينهما، وأقتنع بأسلوبه التدريبي المتسوحى من أفلام روكي ويعتمد على الكثير من التمارين الرياضية الشاقة. وفقا لـ "ذا أثليتك".

ويعتمد نظام "أتالايا" على بدلة تحفيز كهربائي تسبب تقلصات عضلية، ويعتمد الروتين التدريبي على التكثيف، حيث تعادل نصف ساعة تمرين خمس ساعات في صالة الألعاب الرياضية العادية، وفقا لـ "أتالايا".

كما يلعب "أتالايا" دورا رئيسيا في النظام الغذائي لـ "بنزيمة"، من خلال تقديم الاستشارات الخاصة له في الأطعمة التي يجب تناولها أو الابتعاد عنها.

خافيير أتالايا هو الشخص الوحيد المسموح له بتدريب لاعبي ريال مدريد عن طريق بدلات التحفيز الكهربائي.

ويتدرب كريم بنزيمة مع "أتالايا" عادة لدورتين في الأسبوع معه، جلسة واحدة "يومان أو ثلاثة أيام قبل المباراة، وهي تمرين عضلي ومقاومة"، وآخر في اليوم التالي للمباراة، وهو تمرين تعافي الألياف العضلية المكسورة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان