دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

لعنة الأهلي.. فلامنجو البرازيلي في ورطة بعد كأس العالم للأندية

06:35 م الثلاثاء 07 مارس 2023

فلامنجو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

تشتد معاناة نادي فلامنجو البرازيلي، منذ لقاء الأهلي في مباراة تحديد المركز الثالث بكأس العالم للأندية 2022، حيث بات فريق المدرب فيتور بيريرا في طريقه إلى خسارة البطولة الثالثة له في 29 يومًا، ما أثار غضبًا جماهيريًا غير مسبوق.

فلامنجو يملك قائمة مطولة من نجوم الصف الأول حول العالم، يؤكد ذلك موقع "ترانسفير ماركت" الذي حدد أكثر من 160 مليون يورو، قيمة سوقية بالنسبة إلى عناصر الفريق البرازيلي.

ماذا يحدث مع فلامنجو بعد كأس العالم؟

جماهير فلامنجو البرازيلي لم تتوقع أبدًا، الخسارة على يد الهلال السعودي، عندما التقى الطرفان منذ أقل من شهر، بالتحديد في 7 فبراير، ضمن مباراتي دور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2022.

فلامنجو واجه الأهلي لاحقًا في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث، ليحصل على الميدالية البرونزية، التي لا تبقى مرضية أبدًا بالنسبة إلى بطل قارة أمريكا الجنوبية.

ماذا حدث بعد لقاء الأهلي؟ خسارة كأس العالم للأندية كانت الأولى، لكنها ليست الوحيدة.

في 22 فبراير ثم 1 مارس، التقى فلامنجو البرازيلي، منافسه إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري في نهائي مسابقة ريكوبا سودأمريكانا، التي تمثل كأس السوبر في قارة أمريكا الجنوبية، حيث خسر فريق فيتور بيريرا (5-4) بركلات الترجيح، بعد التعادل في مجموع المباراتين، بهدف لمثله.

الهزائم لم تتوقف في فلامنجو، إذ خسر (1-0) على يد فاسكو دا جاما في مباراة جمعتهما 5 مارس، ضمن مسابقة "كاريوكا" البرازيلية، بالجولة قبل الأخيرة، ليزداد غضب الجماهير.

فلامنجو يتبقى له مباراة وحيدة ضد فلومينينسي، الخميس المقبل، وخسارتها تعني خسارة البطولة الثالثة في 29 يومًا، واجه خلالها الهلال والأهلي بكأس العالم للأندية.

الجماهير الغاضبة زارت محيط مقر نادي فلامنجو البرازيلي، اليوم الثلاثاء، لترفع بعض اللافتات التي تضمنت رسائل عنيفة إلى اللاعبين، ما دفع إدارة النادي إلى طلب الحماية من أفراد الشرطة.

الموقف أصبح معقدًا في فلامنجو، ما دفع النادي إلى مناقشة قرار إقالة فيتور بيريرا من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، فقط بعد 14 مباراة، منذ توليه المهمة الفنية في 1 يناير 2023.

وعلق اللاعب التشيلي آرتورو فيدال على وضعية فلامنجو الصعبة، بقوله: "الخسارة مرة أخرى (ضد فاسكو دا جاما) تؤلم كثيرًا.. لا سيما عندما ترتدي قميص فلامنجو الذي يمثل أكثر من 50 مليون مشجع".

فيديو قد يعجبك: