الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

مدرب مراهق.. من هو ستيل الذي يكلف ريمس 25 ألف يورو في المباراة؟

09:56 م الأحد 12 مارس 2023

ويل ستيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

ليس من الطبيعي أن تجد مدربًا يبلغ من العمر 30 عامًا، على رأس الجهاز الفني في أي فريق كرة قدم محترف حول العالم، هذا ما يحدث في نادي ستاد ريمس، حيث يتولى البلجيكي ذو الأصول الإنجليزية ويل ستيل، قيادة الفريق الفرنسي في موسم 2022-2023.

ويل ستيل ليس اسمًا معروفًا في عالم كرة القدم، قبل تاريخ 13 أكتوبر 2022.

في 13 أكتوبر 2022، أعلن ريمس، التعاقد مع المدرب ويل ستيل، بعد فوز وحيد في أول 10 جولات بالدوري الفرنسي.

وبدا تعاقد ريمس مع ستيل غريبًا، لكن كما يقول المثل الإنجليزي: "لا توجد متعة دون مخاطرة"، هذا ما تحقق بالفعل بعد مرور 17 مباراة في الدوري الفرنسي، لم يتعرض فيها ستيل إلى أي هزيمة.

وأصبح ستيل، بعد الفوز (1-0) على موناكو، مساء اليوم الأحد، ثاني مدرب في القرن الحادي والعشرين لا يتعرض إلى الخسارة في أول 17 مباراة له في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى، بعد تيتو فيلانوفا مع برشلونة.

ستيل بدأ التدريب في لعبة "فوتبول مانجر" أو ما يعرف بـ"المدرب الأفضل"، ثم تدرج تلقائيًا في المناصب التدريبية، محللًا فمساعدًا ثم مدربًا عامًا قبل أن يتحول إلى الإدارة الفنية في ستاد ريمس الفرنسي، فيما يبدو دون مقدمات.

المفاجأة الأكبر أن ريمس يضطر إلى دفع غرامة 25 ألف يورو عن المباراة الواحدة، بسبب ستيل الذي لا يملك تصريحًا أو رخصة من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ويعول ويل ستيل في تجربته المجنونة مع ستاد ريمس، على اللعب بخطة (4-2-3-1) مع الضغط الهجومي على الثلث الدفاعي الأخير، بقيادة الياباني جونيا إيتو، اللاعب الوحيد الذي خاض منافسات كأس العالم 2022.

وأقدم ريمس على تعيين ستيل من أجل إنقاذ الفريق من الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية الفرنسي، لكن المفاجأة أنه بات ثامنًا، يطارد حلم التأهل إلى إحدى المسابقات الأوروبية، ولما لا يكون ذلك عبر دوري أبطال أوروبا، في ظل فارق 8 نقاط عن الرابع موناكو.

فيديو قد يعجبك: