كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

"عودي إلى المطبخ".. مأساة مشجعات الدوري الإنجليزي من التحرش في الملاعب

06:07 م الجمعة 10 مارس 2023

كتب- وائل توفيق:

روى عدد من مشجعات أندية الدوري الإنجليزي تجاربهن في المعاناة من التحيز الجنسي والإساءة والتحرش أثناء وجودهم في الملاعب.

وقالت إحدى مشجعات نادي كريستال بالاس، 24 عاما، لصحيفة "ذا أثيلتك"، إنها كانت تستقل قطارا في شارع ليفربول عندما اعتدى عليها أحد المشعجين: "كانت أسوأ تجربة مررت بها في وست هام خارج ملعبنا، كانوا يحدقون بي، جزء من المشكلة هو أنني امرأة، عليهم التخلص منها خاصة في كرة القدم".

كما سردت واقعة أخرى في مباراة كريستال بالاس وأستون فيلا، حيث كان أحد المشجعين يصيح "عودي إلى المطبخ"، أضافت: "لماذا يجب جعل النساء يشعرن أنهن لا ينتمين بسبب هذا الآراء المتعصبية، قيل لي أن أذهب لزيارة الطبيب النفسي".

أما "إيزي" (اسم مستعار)، روت لـ "ذا أثيلتك"، أنها تعمل "منشئ محتوى كرة قدم"، وتتعرض للعديد من المضايقات أثناء وجودها في المباريات، قالت: "كنت أوصل جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص، ففوجئت برجل يمسك بساقي وبدأ في الضحك في وجهي، فشعرت بعدم الارتياح، وفي مباراة أخرى تبعتني عصابة من الرجال السكاري لسيارتي، وصرخوا في وجهي إلى أن غادرت بسيارتي".

وتعرضت إحدى المشجعات للتحرش وتقدمت ببلاغ لكن الشرطة أخفقت في التعامل مع شكواها، لكن النادي أصدر على الفور قرارا بحظر المجشع.

وفي يونيو 2021 كشف استطلاع لمنظمة "her game to" أن 216 مشعجة تعرضوا لإساءات جنسية من أصل 370، العديد منهن في أوائل العشرينات من العمر.

وتنطلق الجولة 27 بالدوري الإنجليزي غدًا السبت، 11 مارس.

فيديو قد يعجبك: