الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

مقابل مبلغ خُرافي.. الجارديان: أمير قطر يخطط لشراء نادي مانشستر يونايتد

06:04 م الأربعاء 08 فبراير 2023

مانشستر يونايتد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-: سليمان غريب

كشفت تقارير صحفية إنجليزية، اليوم الأربعاء، عن اهتمام دولة قطر بشراء نادي مانشستر يونايتد بعدما أعلنت العائلة المالكة نيتها في بيع النادي وذلك في شهر نوفمبر الماضي.

ونقلًا عن صحيفة "الجارديان" أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر مهتم بشراء نادي مانشستر يونايتد، ولكنه يقدر النادي بقيمة أقل من سعر الذي حددته عائلة جليزر.

وأضافت أن أمير قطر حدد 4.5 مليار جنيه إسترليني من أجل شراء يونايتد، ولكن عائلة جليزر المالكة للنادي تقدر بيعه بـ6 مليارات جنيه إسترليني

وذكر التقرير أن هناك اعتراف بأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد يضطر للموافقة على تغيير اللوائح لأن حاكم قطر يمتلك بالفعل باريس سان جيرمان.

وأشارت إلى أن الأمير القطري اشترى نادي باريس سان جيرمان في عام 2011 من خلال شركة قطر للاستثمار الرياضي.

ولا تسمح قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الحالية للأندية التي لديها نفس المالكين بمواجهة بعضها البعض في إحدى مسابقاتها.

ومن المفهوم أن مسؤولي قطر يدركون قواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ويتم البحث عن حل، يمكن أن يشمل ذلك محاولة إقناع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالنظر في إمكانية تعديل أو تغيير لوائحها.

وطرحت عائلة جليزر المالكة لمانشستر يونايتد بيع النادي في نوفمبر معلنة أنها "تبدأ عملية لاستكشاف البدائل الاستراتيجية"، مما قد ينهي ملكية النادي والتي استمرت نحو 17 عامًا.

فيديو قد يعجبك: