الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

8 8
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

سر الرقم 27 والرحيل العاشر.. مسيرة كاتيرون في 10 أعوام بـ 5 دوريات

07:58 م الأحد 26 فبراير 2023

كارتيرون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-علي البهجي:

أعلن نادي الاتفاق السعودي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، إقالة المدير الفني الفرنسي باتريس كارتيرون، من تدريب الفريق الأول لكرة القدم، بعد 359 يومًا.

كارتيرون البالغ من العمر 52 عامًا سبق له قيادة كل من الأهلي والزمالك على الترتيب، إلى جانب وادي دجلة.

وظل كارتيرون على رأس الجهاز الفني في الاتفاق، لمدة 359 يومًا، قاد خلالها الفريق الأول في 27 مباراة بكل المسابقات الرسمية.وترك كارتيرون، الاتفاق، في المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري السعودي بـ19 نقطة، وفارق 6 نقاط عن أقرب المراكز المؤدية إلى الهبوط نحو دوري الدرجة الأولى.

ومنذ عام 2013 وحتى 2023 تولى باتريس كارتيرون 8 أندية في 5 دوريات مختلفة، وهم مصر، السعودية، المغرب، أمريكا والكونغو، بالإضافة لمنتخب مالي.

وتولى كارتيرون خلال الـ 10 الأعوام الأخيرة فرق " الأهلي، الزمالك، وادي دجلة، الرجاء المغربي، النصر السعودي، الاتفاق السعودي ،فينكس رايسينج الأمريكي، مازيمبي الكونغولي"، وسبق توليه الأندية الـ8 تجربة قصيرة مع منتخب مالي.

ويملك الفرنسي باتريس كارتيرون رقما استثنائيا كونه رحل عن صفوف التعاون السعودي بعدما قاد الفريق في 27 مباراة بمختلف المسابقات، وهو نفس عدد المباريات التي تواجد خلالها على رأس القيادة الفنية لفريق الاتفاق السعودي.

وكان كارتيرون قد تولى التعاون السعودي يوم 16 سبتمبر 2020 بعد رحيله عن الزمالك ، ليرحل عن الفريق ويعود مجددا للزمالك في مارس 2021.

وتعد الولاية الأقصر في مسيرة كارتيرون مع الأندية حين قاد النصر السعودي في 11 مباراة فقط، بينما الولاية الأطول كانت مع الزمالك خلال فترته الثانية والتي استمرت لـ 40 مباراة.

فيديو قد يعجبك: