الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

برشلونة يهزم قادش بثنائية ويواصل الانفراد بصدارة الدوري الإسباني

11:59 م الأحد 19 فبراير 2023

برشلونة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب أ):

واصل برشلونة انتفاضته في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وعزز موقعه في صدارة جدول ترتيب المسابقة، عقب فوزه السهل 2 / صفر على ضيفه قادش، مساء الأحد، في المرحلة الـ22 للبطولة.

وارتفع رصيد برشلونة، الذي حقق انتصاره الـ19 في المسابقة هذا الموسم والسابع على التوالي، إلى 59 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي ريال مدريد.

في المقابل، توقف رصيد قادش، الذي تلقى خسارته العاشرة في البطولة خلال الموسم الحالي، مقابل 5 انتصارات و7 تعادلات، عند 22 نقطة في المركز السابع عشر.

وجاء هدفا برشلونة في غضون 3 دقائق فقط، حيث افتتح سيرجي روبرتو التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 43، فيما تكفل النجم البولندي المخضرم روبرت ليفاندوفسكي بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

بهذا الهدف، واصل ليفاندوفسكي التحليق في قمة جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني هذا الموسم، بعدما وصل لهدفه الـ15، بفارق 4 أهداف أمام كل من الفرنسي كريم بنزيمة وخوسيلو، نجمي ريال مدريد وإسبانيول على التوالي، اللذين يتقاسمان المركز الثاني.

وكان برشلونة على موعد مع التاريخ في المسابقة المحلية خلال المباراة، بعدما أصبح أول فريق يحافظ على نظافة شباكه في 17 مباراة خلال المباريات الـ22 الأولى في البطولة.

ويأتي هذا الفوز السهل، ليرفع من معنويات لاعبي برشلونة قبل المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الخميس القادم، في إياب الدور المؤهل لدور الـ16 ببطولة الدوري الأوروبي، على ملعب (أولد ترافورد) في انجلترا.

وكانت مباراة الذهاب، التي أقيمت بين الفريقين يوم الخميس الماضي، على ملعب (سبوتيفاي كامب نو)، الذي استضاف لقاء اليوم، انتهى بالتعادل 2 / 2 ، ليتأجل حسم التأهل للدور المقبل في البطولة القارية إلى لقاء العودة.

وبدأت المباراة باستحواذ متوقع على الكرة من جانب برشلونة، الذي هدد مرمى قادش للمرة الأولى في الدقيقة الرابعة عن طريق إريك جارسيا، الذي سدد ضربة رأس من متابعة لركنية نفذها فيران توريس، لكن الكرة مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

وسدد جافي من داخل منطقة جزاء قادش في الدقيقة التاسعة، لكن الكرة ارتدت من جسد المدافع روبين ألكاراز وانتهت معها الخطورة، أعقبها محاولة هجومية لبرشلونة في الدقيقة التالية بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل المنطقة أبعدها جيريمياس ليدسما، حارس مرمى قادش، بقبضة اليد في الوقت المناسب قبل رأس جافي.

تخلى قادش عن حذره الدفاعي بمرور الوقت، وسنحت أول فرصة له في الدقيقة 15 من خلال ركلة حرة مباشرة من جهة اليمين، نفذها سانتياجو أرزامينديا بتمريرة طولية لداخل المنطقة، تهيأت أمام ثيو بونجوندا، الذي سدد لكن الكرة اصطدمت بأحد المدافعين وتحولت لركنية أسفرت عن ضربة رأس من أليكس فيرناندز، علت العارضة بقليل.

اكتسب قادش بعضا من الثقة، وسجل روجر مارتي هدفا للضيوف في الدقيقة 18، لكن سرعان ما تم إلغاؤه بداعي التسلل.

وقاد توريس هجمة عنترية لبرشلونة في الدقيقة 21، حيث انطلق بالكرة ووصل بها لمنطقة الجزاء من الناحية اليسرى، لكنه سدد كرة غير متقنة مرت بجوار القائم الأيمن.

ورد قادش بتسديدة قوية في الدقيقة التالية عن طريق أليكس فيرناندز من خارج المنطقة، تصدى لها الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة بثبات.

وأطلق سيرجي روبرت تسديدة مفاجئة من على حدود المنطقة في الدقيقة 25، لكن ليدسما كان لها بالمرصاد، ليسرع بعدها برشلونة إيقاعه ويكثف من هجماته.

تمكن لاعبو قادش من امتصاص حماس لاعبي برشلونة، وبادلوا الفريق الكتالوني الهجمات، ولكنها لم تسفر عن أي خطورة على مرمى تير شتيجن.

استشعر برشلونة الحرج وشدد هجماته من جديد، وسدد ليفاندوفسكي ضربة رأس في الدقيقة 40 من متابعة لعرضية من الجانب الأيمن، غير أن الكرة ابتعدت عن القائم الأيمن بقليل.

وأثمر ضغط برشلونة عن الهدف الأول بواسطة سيرجي روبرتو في الدقيقة 43.

ومن مجهود فردي مميز من توريس، الذي اخترق الجبهة اليمنى وأرسل عرضية لداخل المنطقة الجزاء قابلها ليفاندوفسكي بضربة رأس تصدى لها الحارس بصعوبة شديدة لترتد وتجد متابعة من سيرجي روبيرتو بتسديدة مباشرة سكنت الزاوية اليسرى للمرمى.

واستغل برشلونة حالة الارتباك التي عانى منها لاعبو قادش عقب هدف التقدم، ليضيف ليفاندوفسكي الهدف الثاني للفريق المضيف في الدقيقة الأولى من الوقت الضائع للشوط الأول.

ومن هجمة منظمة من لاعبي برشلونة بمجموعة من التمريرات المتتالية أنهاها سيرجي روبيرتو بتمريرة هيأت الكرة لليفاندوفسكي على حدود المنطقة، ليطلق تسديدة أرضية سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى، وينتهي الشوط الأول بتقدم فريق المدرب تشافي هيرنانديز بثنائية نظيفة.

حافظ برشلونة على أدائه الهجومي مع انطلاق الشوط الثاني، الذي شهد أول تهديد على المرمى في الدقيقة 48 من جانب برشلونة عن طريق ركلة حرة من جهة اليمين، نفذها توريس بتمريرة طولية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها أنسو فاتي بلمسة غيرت تجاه الكرة لكنها مرت بشكل بعيد عن المرمى.

وأطلق توريس قذيفة من على حدود المنطقة في الدقيقة 50، مرت بشكل بعيد نسبيا عن القائم الأيسر لمرمى قادش.

وأضاع ليفاندوفسكي فرصة محققة لتعزيز النتيجة لمصلحة برشلونة في الدقيقة 56 بعدما تابع تمريرة طولية لداخل المنطقة، ليستقبل الكرة بتسديدة ساقطة تجاه الشباك إلا أن تصويبته اصطدمت بالعارضة وتحولت إلى ركلة مرمى.

وأحرز قادش هدفا في الدقيقة التالية لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بعد تعرض تير شتيجن للإعاقة من جانب فالي خيمينيز لاعب الفريق الضيف.

هدأ نسق المباراة تماما، حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وسط استحواذ متبادل على الكرة دون خطورة على المرميين، قبل أن يكسر فيدي هذا الهدوء في الدقيقة 78، بعدما سدد ضربة رأس متقنة من متابعة لركنية من الجهة اليمنى، لكن تير شتيجن أمسك الكرة على مرتين.

وزاد قادش من إيقاعه في الدقائق الأخيرة في محاولة لاستغلال تراجع لاعبي برشلونة للخلف دون مبرر.

وانطلق كريستوفر راموس بالكرة في الدقيقة 80 حتى وصل بها لمنطقة الجزاء، قبل أن يسدد كرة زاحفة أبعدها تير شتيجن بصعوبة بالغة قبل أن ترتطم الكرة في القائم الأيمن وتذهب إلى ركنية.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة، حتى هدد راموس مرمى برشلونة من جديد، بعدما تسلم كرة عرضية من الجانب الأيسر، ليسدد ضربة رأس، علت العارضة بقليل.

وعاد القائم الأيمن لينقذ برشلونة من جديد، بعدما تصدى لضربة رأس من أنطوني لوزانو في الدقيقة 87، لتمر بعدها الدقائق الأخيرة دون جديد وينتهي اللقاء بفوز ثمين للفريق الكتالوني بثنائية نظيفة.

فيديو قد يعجبك: