"بعد حبس داني ألفيس لاتهامه باعتداء جنسي".. نجوم كرة قدم خلف القضبان

09:34 م الثلاثاء 24 يناير 2023

كتب- وائل توفيق:

أمضى داني ألفيس، لاعب نادي برشلونة وإشبيلية السابق، عطلة نهاية الأسبوع الأول له في الحبس الاحتياطي دون كفالة بأمر من رئيس المحكمة رقم 15 في برشلونة لاتهامه باغتصاب فتاة تبلغ من العمر 23 عامًا ليلة 30 ديسمبر في حمام ملهى ساتون الليلي. وفقا لـ "ماركا" الإسبانية.

إعلان

ونُقل الظهير الأيمن، أمس، إلى وحدة أخرى في مركز بريانس الإصلاحي يوم الاثنين بسبب مخاوف أمنية. وفقا لموقع "إكسترا جلوبو البرازيلي".

ودخل عدد من اللاعبين السجن لارتكاب عدد من الجرائم:

رونالدينيو

دخل رونالدينيو السجن لمدة 171 يومًا في باراجواي بتهمة تزوير جوازات سفر.

وقضى النجم البرازيلي فترة السجن رفقة شقيقه ووكيل أعماله روبرتو أسيس بعدما محاولة لدخول أوروجواي بجواز سفر مزيف.

آدم جونسون

سُجن لاعب كرة القدم الإنجليزي السابق آدم جونسون لمدة 6 سنوات بتهمة الاعتداء الجنسي على تلميذة تبلغ من العمر 15 عامًا. حسب "جارديان" البريطانية.

واعترف جونسون، الذي تم تجريده من 12 مباراة دولية له مع منتخب إنجلترا بجريمته أثناء محاكمته وأدين لاحقًا بارتكاب اعتداء جنسي أكثر خطورة على طفل.

قال القاضي جوناثان روز، الذي حكم عليه، إنه أساء استغلال منصبه القائم على الثقة كلاعب كرة قدم مع فتاة تصغره بـ 12 عامًا بطريقة تسببت في "ضرر نفسي شديد" لها.

بنجامين ميندي

تم تبرئة بنجامين ميندي، الظهير الأيسر لنادي مانشستر سيتي، من 6 حالات اغتصاب واعتداء جنسي على 4 نساء، وذلك في محاكمة تمت يوم 13 يناير.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن "ميندي" تم اتهامه بملاحقة النساء والاعتداء عليهن وحبسهن في غرف بمنزله في "تشيشاير" غرب إنجلترا، بعد الحصول على هواتفهن حتى لا يهربن.

غاب "ميندي" عن المشاركة في بطولة كأس العالم مع منتخب فرنسا، وتم الإفراج عنه بكفالة في شهر يناير من العام الماضي بعدما قضى 134 يوما في الحجز بعد اعتقاله في أغسطس 2021.

ولم تتوصل هيئة المحلفين، لحكم نهائي في تهمتين اغتصاب ضحيتين، لذا تقرر محاكمة "ميندي" في 26 يونيو المقبل، ويتوقع أن تستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، على أن تبدأ جلسة استماع قبل المحاكمة في 27 يناير المقبل.

إعلان