دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

بعد المقارنة مع رونالدو.. كم كان يحصل تشافي في السد القطري؟

11:17 ص الإثنين 02 يناير 2023

رونالدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد إبراهيم عمارة

وضعت جماهير نادي برشلونة، اسم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في مقارنة مع الإسباني تشافي هيرنانديز، على خلفية انتقالهما في نهاية مسيرتهما مع كرة القدم إلى منطقة الخليج العربي، نحو النصر السعودي والسد القطري، على الترتيب.

رونالدو وقع على عقود انضمامه إلى النصر، بعقد يمتد إلى صيف 2025.

وبدأت الجماهير في المقارنة بينهما، بعد تداول تصريحات صحفية سابقة، سخر خلالها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلال عام 2016، من انتقال تشافي إلى السد القطري.

وقال رونالدو: "عندما يتحدث تشافي عني فهو يبحث عن الدعاية، صحيح أنه فاز بكل شيء، لكنه لم يفز بالكرة الذهبية.. في حين أنني حصلت عليها في 3 مناسبات، فضلًا عن أنه يتواجد حاليًا في قطر، وأنا لا أعرف حتى لو كان مستمرًا في اللعب إلى الآن أم لا".

وبعد ارتداء رونالدو، قميص النصر، استغلت جماهير برشلونة، ما قاله البرتغالي في وقت سابق عن تشافي، من أجل رد السخرية، كونه في نهاية مسيرته مع كرة القدم، كرر التجربة ذاتها بانتقاله إلى المنطقة العربية.

ولكن، كيف تبدو المقارنة بين رونالدو وتشافي، إذا نظرنا إلى قيمة الراتب السنوي لكل منهما؟

بحسب صحيفة "آس" الإسبانية، كان تشافي يتقاضى 10 مليون يورو في السنة الواحدة مع السد، في الفترة من 2015 إلى 2019، حتى اعتزاله ممارسة كرة القدم، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية مع النادي القطري نفسه.

ويحصل رونالدو على 200 مليون يورو سنويًا مع النصر، أي أن تشافي كان يتقاضى راتبًا أقل بـ20 مرة.

ويبقى الفارق الزمني الذي يصل إلى ما يقرب من 4 سنوات، عاملًا مهمًا في مسألة الفارق الكبير في الراتب بين اللاعبين، بالنظر إلى التضخم الاقتصادي، لكن وصول الفارق إلى 20 ضعفًا، يؤكد تفوق رونالدو في المقارنة الجماهيرية مع تشافي.

فيديو قد يعجبك: