دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

موقف مجموعات مونديال اليد.. وصدامات نارية تحددت بالدور الثاني

01:00 ص الثلاثاء 17 يناير 2023

مصر وكرواتيا - كرة يد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انتهت أمس الإثنين منافسات الجولة الثالثة في المجموعات من الأولى للرابعة، ببطولة العالم لكرة اليد، وحُسمت مراكز الصعود رسميًا.

وتستضيف بولندا والسويد بطولة العالم لكرة اليد 2023، خلال الفترة من الأربعاء 11 يناير الماضي وحتى 29 يناير الجاري على 9 صالات، بمشاركة 32 منتخبًا من 5 قارات.

وتصدر المنتخب الإسباني المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، وجاء الجبل الأسود في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، بينما حل منتخب إيران رابعًا برصيد نقطتين، وتذيل منتخب تشيلي المجموعة بلا نقاط.

وفي المجموعة الثانية تصدر المنتخب الفرنسي المجموعة برصيد 6 نقاط، وجاء منتخب سلوفينيا في المركز الثاني بـ4 نقاط، وحلت بولندا ثالثة بنقطتين، فيما تذيل المنتخب السعودي المجموعة بلا نقاط.

وفي المجموعة الثالثة تصدرت السويد برصيد 6 نقاط، وجاء المنتخب البرازيلي ثانيًا برصيد 4 نقاط، وكاب فيردي ثالثًا بنقطتين، وأوروجواي رابعًا بلا نقاط.

وتصدر منتخب أيسلندا المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط وجاءت البرتغال ثانية بنفس الرصيد والمجر ثالثًا بذات الرصيد ولكن بفارق الأهداف بينهم حُسم الترتيب، وجاء منتخب كوريا الجنوبية في المركز الأخير بلا نقاط.

وبهذا الترتيب صعد الثلاث فرق الأولى من كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، فيما تدخل الفرق أصحاب المراكز الرابعة منافسة كأس الرئيس، لحسم الترتيب النهائي لفرق بطولة العالم.

تصعد الفرق أصحاب المركز الثلاثة الأولى في المجموعة الأولى والثانية لتشكل مجموعة من ست فرق، ونفس الطريقة للمجموعة الثالثة والرابعة.

الفرق الصاعدة للدور الرئيسي تشارك بنفس رصيد نقاطها في دور المجموعات مع خصم نقاط المباراة التي واجهوا بها الفريق صاحب المركز الرابع، ويصعد بعد ذلك أول وثاني كل مجموعة.

فمثلا في المجموعة الأولى، يصل المنتخب الإسباني إلى الدور الرئيسي برصيد 4 نقاط بعد خصم نقاط مباراة تشيلي، فيما يصعد الجبل الأسود برصيد نقطتين، وإيران بلا نقاط وذلك بعد خصم نقاط مباراتهما مع تشيلي وهكذا مع كل المجموعات.

وبذلك تتكون المجموعة الأولى في الدور الرئيسي والتي سيصعد منها الأول والثاني لدور الـ8 من:

١- فرنسا ٤ نقاط

٢- إسبانيا ٤ نقاط

٣- سلوفينيا نقطتين

٤- مونتنيجرو نقطتين

٥- بولندا بدون رصيد

٦-إيران بدون رصيد

أما المجموعة الثانية في الدور الرئيسي، تتكون من:

1- السويد 4 نقاط

2- البرازيل نقطتين

3- أيسلندا نقطتين

4- البرتغال نقطتين

5- المجر نقطتين

6- كاب فيردي بدون نقاط

ومن المنتظر أن تنتهي لقاءات دور المجموعات بالكامل اليوم الثلاثاء، ويقع في طريق منتخب مصر، الفرق الصاعدة من المجموعة الثانية في الدور الرئيسي.

وتأهل رسميًا حتى الآن للدور الرئيسي 19 فريقًا وهم: إسبانيا، والجبل الأسود، وإيران، وفرنسا، وسلوفينيا، وبولندا، والبرازيل، وكاب فيردي، والسويد، وأيسلندا، والبرتغال، والمجر، ألمانيا، وصربيا، وقطر، ومصر، والدنمارك، والنرويج، وهولندا، ومتبقي 5 مقاعد فقط لحسم الصعود.

فيديو قد يعجبك: