الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

"جرائم غير أخلاقية".. كواليس محاكمة نجم مانشستر سيتي وشهادة "جوارديولا"

06:04 م السبت 14 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

تم تبرئة بنجامين ميندي، الظهير الأيسر لنادي مانشستر سيتي، من 6 حالات اغتصاب واعتداء جنسي على 4 نساء، وذلك في محاكمة تمت أمس، 13 يناير.

وذكرت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، أن "ميندي" تم اتهامه بملاحقة النساء والاعتداء عليهن وحبسهن في غرف بمنزله في "تشيشاير" غرب إنجلترا، بعد الحصول على هواتفهن حتى لا يهربن.

ظهر "ميندي" في المحاكمة، مغطيًا وجهه بيديه في قفص الاتهام، ولم تتوصل هيئة المحلفين، لحكم نهائي في تهمتين اغتصاب ضحيتين، لذا تقرر محاكمة "ميندي" في 26 يونيو المقبل، ويتوقع أن تستمر من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، على أن تبدأ جلسة استماع قبل المحاكمة في 27 يناير المقبل.

واعترف ظهير أيسر مانشستر سيتي أثناء المحاكمة، أنه كان من السهل جدًا أن يلتقي بالنساء بسبب مكانته ويمارس معهن الجنس: "الاهتمام تضاعف حولي 10 مرات وأكثر، عندما بدأت اللعب لمانشستر سيتي".

وقال "ميندي" لهيئة المحلفين، إن الفترة التي قضاها في السجن بعد اعتقاله،منحته الفرصة لإعادة التفكير في حياته، وأدرك أن الطريقة التي كان يتحدث بها رفقة أصدقاؤه عن النساء كانت "سيئة وغير محترمة". حسب "الجارديان" البريطانية.

وقالت جيني ويلتشير، محامية "ميندي" الذي لا يزال "رهن الاحتجاز"، إنه مسرور لأنه تم تبرئته من الاعتداءات الجنسية على 4 نساء ويتطلع لتربئته من التهم الأخرى.

وفي وقت سابق تم استدعاء بيب جوارديولا للإدلاء بشهادته، ووصف "ميندي" بأنه "رجل جيد"، كما عبر عن عدم إعجابه بالحفلات التي كان يقيمها "ميندي" في قصره، وأضاف: "أتحكم في لاعبي فريقي عندما نكون معًا في التدريبات، لكن لا أعرف ماذا يفعلون في حياتهم الخاصة، أنا لا أتابع اللاعبين على وسائل التواصل الاجتماعي، لذا ما يفعلونه بعيدًا عن التدريبات خارج إرادتي، وفي النهاية أنا لست أبيه". وفقا لـ "ذا صن" الإنجليزية.

كما استمعت المحكمة لمساعدة "ميندي" جودي ديكين، وقالت، إنه يحب اقتناء الأشياء باهظة الثمن، لكنه كان كريما، حيث رأته ذات مره يخلع بدلة رياضية ويعطيها لشخص مشرد، وكانت شركات الملابس التجارية الشهيرة ترسل له أكواما من الملابس التي غالبا ما كان يرتديها الزوار إذا ما تبللت ملابسهم من حمام السباحة أثناء الحفلات التي كان يقيمها. حسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

أما مارك بويكاسا، الرئيس السابق لعمليات الفريق الأول والدعم بمانشستر سيتي، قال، إن "ميندي" لم "يكن المحترف المثالي" رغم أنه كان محبوبا من الجميع في غرفة الملابس واللاعبين وطاقم العمل، لكن كانت مهنيته دائمًا موضع شك، حيث كان يصل متأخرًا في الصباح أو مساًء عن الاجتماعات الخاصة بالفريق.

وسرد، أن "ميندي" كان يتأخر عن التدريب الصباحي، إذ كان يحتفل حتى الفجر.

تم تغريم "ميندي" من الشرطة الإنجليزية، لخرق قواعد الحد من تفشي فيروس كورونا، بإقامة الحفلات في منزله.

غاب "ميندي" عن المشاركة في بطولة كأس العالم مع منتخب فرنسا، وتم الإفراج عنه بكفالة في شهر يناير من العام الماضي بعدما قضى 134 يوما في الحجز بعد اعتقاله في أغسطس 2021.

وبعد شهر من توجيه التهم إليه توقف مانشستر سيتي عن دفع راتبه، ما أجبره على بيع سيارته "لامبورجيني أفينتادور" لدفع أتعاب فريقه القانوني.

تعاقد مانشستر سيتي مع ميندي من موناكو الفرنسي عام 2017 بـ49.2 مليون جنيه إسترليني.

وكان المباراة الأخيرة التي شارك فيها مع النادي الإنجليزي في 15 أغسطس 2021، وهزم من توتنهام بهدف دون مقابل في بداية موسم الدوري الإنجليزي.

فيديو قد يعجبك: