• كأس العالم
    إيران

    إيران

    0 1
    21:00
    أمريكا

    أمريكا

  • كأس العالم
    ويلز

    ويلز

    0 3
    21:00
    إنجلترا

    إنجلترا

  • كأس العالم
    إكوادور

    إكوادور

    1 2
    17:00
     السنغال

    السنغال

جميع المباريات

إعلان

قبل جولة الحسم في دوري الأمم.. البرتغال تتصدر وإسبانيا تتلقى الخسارة الأولى

10:47 م السبت 24 سبتمبر 2022
قبل جولة الحسم في دوري الأمم.. البرتغال تتصدر وإسبانيا تتلقى الخسارة الأولى

البرتغال

كتب- لؤي محمد

ارتقى منتخب البرتغال إلى صدارة المجموعة الثانية من المستوى الأول في دوري الأمم الأوروبية بعد فوزه على مضيفه منتخب التشيك برباعية نظيفة، في الجولة الخامسة مساء اليوم السبت، بينما تلقى منتخب إسبانيا أول خسارة في البطولة على يد ضيفه السويسري بنتيجة 1-2 ضمن الجولة ذاتها.

وسجل المنتخب البرتغالي 4 أهداف على ملعب "سينوبو" بمدينة براج التشيكية، وحافظ على نظافة شباكه، بينما فشل منتخب إسبانيا في الفوز على ملعب "بينيتو فيلامارين" بمدينة إشبيلية، ليفقد الصدارة.

ورفع منتخب البرتغال رصيده إلى 10 نقاط في المركز الأول، بينما تجمد رصيد منتخب إسبانيا عند 8 نقاط ليتراجع إلى المركز الثاني.

ومن المقرر أن يلتقي المنتخبان البرتغالي والإسباني يوم الثلاثاء المقبل في مباراة الجولة الأخيرة من المجموعة، والتي ستحسم بطاقة التأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة.

ويتأهل إلى الدور نصف النهائي المنتخب صاحب الصدارة في المجموعات الأربع بالمستوى الأول، بينما يهبط المتذيل في كل مجموعة إلى المستوى الثاني.

من جانبه، ارتقى منتخب سويسرا إلى المركز الثالث برصيد 6 نقاط، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي.

أما منتخب التشيك فتراجع إلى المركز الأخير بعدما تجمد رصيده عند 4 نقاط، وبات مهددًا بالهبوط للمستوى الثاني قبل المباراة الختامية ضد سويسرا.

رباعية البرتغال

وتعرض كريستيانو رونالدو، قائد منتخب البرتغال، لإصابة دموية في أنفه بعد كرة هوائية مشتركة مع حارس التشيك داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 13، لكن نجم مانشستر يونايتد تلقى العلاج واستكمل المباراة.

وتقدم منتخب البرتغال بهدف في الدقيقة 33، سجله ديوجو دالوت مستغلًا كرة عرضية أرضية من الناحية اليسرى، أرسلها رافاييل لياو.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن الشوط الأول، عزز برونو فيرنانديز تقدم البرتغال بهدف ثانٍ بعد كرة عرضية متقنة من ماريو روي.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح التشيك في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع إثر لمسة يد على رونالدو، لكن باتريك تشيك أضاعها ليهدر فرصة تقليص الفارق قبل الدخول إلى غرفة تغيير الملابس.

وأضاف دالوت هدفه الشخصي الثاني، والثالث للبرتغال في الدقيقة 52 من تسديدة خادعة من خارج منطقة الجزاء في أقصى الزاوية اليمنى للشباك.

وأحرز البديل ديوجو جوتا الهداف الرابع في الدقيقة 82، بعد تمريرة بالرأس من رونالدو أمام المرمى.

الخسارة الأولى لإسبانيا

تقدم منتخب سويسرا بالهدف الأول عن طريق مانويل أكانجي لاعب مانشستر سيتي في الدقيقة 21، بعدما ارتقى عاليًا وحوّل كرة من ركلة ركنية إلى داخل الشباك.

وأدرك المنتخب الإسباني التعادل في الدقيقة 55 عن طريق جوردي ألبا الذي تلقى تمريرة بينية رائعة من ماركو أسينسيو، ثم صوّب في أقصى الزاوية اليسرى للمرمى السويسري.

لكن رد منتخب سويسرا جاء سريعًا فبعدها بـ3 دقائق فقط، أعاد بريل إمبولو الضيوف للمقدمة بهدف ثانٍ بعد لمسة رائعة من أكانجي وسط غفلة من الدفاع الإسباني.

سوق مصراوى

محتوي مدفوع

إعلان

El Market