دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

لاعب توتنهام ينتقل إلى الدوري الهولندي

01:43 م الجمعة 08 يوليو 2022

ستيفن بيرجوين

كتب- د ب أ

وافق المهاجم الهولندي ستيفن بيرجوين على الانضمام إلى فريق أياكس حامل لقب الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم، قادما من توتنهام الإنجليزي في صفقة قيمتها 25ر31 مليون يورو (8ر31 مليون دولار).

وكان بيرجوين قد انضم إلى توتنهام قادما من أيندهوفن الهولندي في يناير 2020 وسرعان ما وضع بصمته بتسجيل هدف في مباراته الأولى مع الفريق وقد انتهت بالفوز على مانشستر سيتي 2 / صفر.

ومع ذلك، لم ينجح بيرجوين في المشاركة بانتظام مع الفريق وشارك ضمن التشكيل الأساسي في 4 مباريات فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الماضي.

وجاء تعاقد توتنهام مع ريتشارليسون من إيفرتون ليمهد الطريق بشكل أكبر أمام رحيل بيرجوين عن توتنهام. وقد أعلن أياكس أنه وقع عقدا مع بيرجوين لمدة 5 أعوام.

وقال ألفريد شرودر المدير الفني لفريق أياكس في تصريحات لموقع النادي على الإنترنت :"اختيار الانتقال إلى أياكس دليل على طموح ستيفن. هو لاعب يتمتع بإمكانيات عديدة، لديه حماس هائل وقدرات تهديفية كبيرة".

وكان بيرجوين قد أعلن في يونيو الماضي عن رغبته في الرحيل عن توتنهام، وذلك خلال مشاركته مع منتخب بلاده في دوري أمم أوروبا.

وقال بيرجوين "سيكون أمرا لطيفا إذا اتضحت الصورة قريبا. يجب أن ألعب. أريد أن أرحل عن توتنهام الآن، هذا مؤكد".

ورحل المهاجم سيبستيان هالر عن أياكس لينضم إلى بوروسيا دورتموند الألماني، كما انتقل المدافع نصير مزراوي ولاعب خط الوسط ريان جرافنبرخ إلى بايرن ميونخ، ولا يزال اسم أنتوني يرتبط بإمكانية الانضمام إلى مانشستر يونايتد.

فيديو قد يعجبك: