دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ليلة الملك.. صلاح يسجل ويصنع ليقود ليفربول للدرع الخيرية بثلاثية في السيتي

05:50 م السبت 30 يوليو 2022

محمد صلاح لاعب ليفربول

كتب - محمد همام:

توّج فريق ليفربول بلقب الدرع الخيرية نسخة 2022، بعد الفوز على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، في لقاء أقيم على ملعب "كينج باور" معقل فريق ليستر سيتي.

واستطاع صلاح أن يسجل ويصنع آخر في لقاء شهد أيضًا إحراز الوافد الجديد داروين نونيز هدفًا لصالح ليفربول، ليبدأ "الريدز" الموسم الجديد ببطولة قبل بداية بريميرليج.

بهذا الفوز يكون ليفربول حقق البطولة للمرة الـ11 في تاريخه، في المقابل ظل رصيد السيتي عند ستة ألقاب.

تشكيل ليفربول: أدريان - أندرو روبيرتسون - فيرجيل فان دايك - جويل ماتيب - ترينت ألكسندر أرنولد - فابينيو - جوردان هندرسون - تياجو ألكانتارا - لويس دياز - روبيرتو فيرمينو - محمد صلاح.

تشكيل مانشستر سيتي: إيدرسون - كايل ووكر - روبن دياز - ناثان آكي - جواو كانسيلو - رودري - كيفين دي بروين - برناردو سيلفا - جاك جريليش - إيرلينج هالاند - رياض محرز.

تفاصيل المباراة:

أولى فرص المباراة في الدقيقة الثالثة عن طريق محمد صلاح بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكن تلمس الكرة الشباك الخارجية.

وفي الدقيقة الثامنة، سدد دي بروين كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء تلمس الكرة الشباك الخارجية أيضًا وتتحول لركنية.

وعاد ليفربول من جديد ليهدد مرمى مانشستر سيتي عن طريق عرضية من أرنولد تصل عند رأس روبيرتسون لكن الأخير يسدد وتلمس الشباك الخارجية مرة أخرى في الدقيقة 14.

أدريسون أنقذ مانشستر سيتي من فرصة هدف لصالح ليفربول بعد عرضية من هندرسون لكن الحارس البرازيلي يمنع وصول الكرة لدياز في الدقيقة 19.

وفي الدقيقة 20، ومن تمريرة عن طريق صلاح استطاع الظهير أرنولد أن يسجل هدف التقدم لصالح ليفربول بعد تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء.

مانشستر سيتي هدد سريعًا عن طريق تسديدة من كيفين دي بروين في الدقيقة 25 بعد تمريرة من محرز لكن تلمس الكرة الشباك الخارجية من مرمى ليفربول.

وفي الدقيقة 34، هدد هالاند مرمى ليفربول بتسديدة من داخل منطقة الجزاء إلا أن أدريان يتألق ويتصدى للكرة.

وفي الدقيقة 46، حاول صلاح أن يسجل الهدف الثاني لليفربول مستغلاً تراجع دفاع السيتي إلا أن إيدرسون يتدخل في الوقت المناسب ويتصدى للكرة.

الدقيقة الأولى من زمن أحداث الشوط الثاني أهدر محرز كرة خطيرة من داخل منطقة الجزاء بعد تسديدة من الجزائري يتصدى لها أدريان.

هندرسون قدّم تمريرة رائعة في الدقيقة 64 لصالح البديل نونيز لينفرد الأخير بالمرمى لكن إيدرسون يتألق ويحرم "الريدز" من هدف ثانٍ.

وفي الدقيقة 70، أحرز ألفاريز هدف التعادل مستغلاً خطأ من الحارس أدريان، إلا أن الحكم المساعد ألغاه بداعي التسلل على فودين لكن "VAR" يؤكد صحة الهدف.

وفي الدقيقة 80، احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح ليفربول بعدما لمس دياز مدافع السيتي الكرة بيده من رأسية نونيز ليعود الحكم لتقنية الفيديو.

صلاح نجح في تسجيل ضربة جزاء لليفربول في الدقيقة 83، ليسجل الهدف الثاني للريدز وتصبح النتيجة (2-1).

وفي الدقيقة 94، نجح البديل نونيز أن يسجل الهدف الثالث لصالح ليفربول من كرة رأسية بعد تمريرة رأسية من روبيرتسون لتصبح النتيجة (3-1).

فيديو قد يعجبك: