الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

ماني وحيدًا.. هل فقد صلاح فرصة الحصول على جائزة الأفضل في أفريقيا؟

01:20 م الخميس 21 يوليو 2022

صلاح وماني وميندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد همام:

ساعات قليلة ويتم الإعلان عن اسم الفائز بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن موسم (2021 - 2022) حيث تم حصر الاسماء بين الثلاثي محمد صلاح نجم ليفربول، وساديو ماني المنضم حديثًا لبايرن ميونيخ وزميله السنغالي إدوارد ميندي حارس تشيلسي.

وسبق وأن حصل نجم منتخب مصر وهداف ليفربول محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في القارة السمراء خلال عامي (2017) و(2018)، قبل أن يحصل على المركز الثاني في (2019) والتي توّج بها زمليه السابق في ليفربول ساديو ماني.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن جوائز "كاف" خلال حفل سيقام مساء اليوم الخميس، في مدينة الرباط المغربية. (طالع باقي التفاصيل)

- هل فقد صلاح الفرصة؟

وفقًا للمؤشرات فإن صلاح فقد فرصة الفوز بالجائزة خاصة بعد سفره مع فريقه استعدادًا لمواجهة لايبزيج الألماني وديًا في إطار التحضيرات للموسم الجديد (2022 - 2023).

ورغم حصول صلاح على جائزة هداف الدوري الإنجليزي متساويًا مع النجم الكوري الجنوبي هيونج سون مين لاعب توتنهام هوتسبير برصيد 23 هدفًا، إلا أن "مو" على الصعيد الدولي أخفق أمام ماني وميندي وتحديدًا في نهائي كأس أمم أفريقيا بالنسخة الأخيرة والتي أقيمت بالكاميرون، كما فقد المنتخب المصري فرصة التأهل لمونديال قطر بتكرار الخسارة من منتخب السنغال.

Next stop: 🇩🇪 #LFCPreSeason pic.twitter.com/0tv2EvUYp6

— Liverpool FC (@LFC) July 21, 2022

- ماني وحيدًا

نشر ساديو ماني المنضم حديثًا لفريق بايرن ميونيخ، صورة عبر حسابه على "انستجرام" طائرة وأعلن توجهه إلى المغرب لحضور مراسم الحفل في إشارة إلى اقترابه من الفوز بالجائزة للمرة الثانية له خلال مسيرته الاحترافية.

واستطاع ماني أن يحقق لقب كأس أمم أفريقيا مع السنغال للمرة الأولى في تاريخ "أسود التيرانجا" إلى جانب حجز بطاقة التأهل لكأس العالم 2022.

وبدأ ماني مشواره مع بايرن ميونيخ من خلال معسكر الإعداد والذي يقام في الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا، حيث لعب ضد فريق دي سي يونايتد وانتهت المباراة لصالح الفريق البافاري بنتيجة (6-2).

Sadio Mane has posted this video on his Instagram few hours ago.

On his way to Morocco 🇲🇦 for the #CAFAwards2022

pic.twitter.com/9wNtPyv0tD

— Mimi Fawaz (@MimosaFawaz) July 21, 2022

- غياب ميندي

اللاعب الثالث وهو إدوارد ميندي حارس تشيلسي تأكد غيابه عن الحضور، بعدما صرح ستيف أتكينز مدير العلاقات العامة، لـ"يلا كورة"، أن اللاعب لن يتواجد في حفل "كاف".

وبرر مسؤول نادي تشيلسي، أن ميندي يتواجد حاليًا في فترة الإعداد للموسم الجديد وهذا ما يمنعه من التواجد في مراسم الحفل.

جدير بالذكر أن "كاف" أعلن عن عشرة لاعبين مرشحين للحصول على جائزة وهم: محمد صلاح (ليفربول - لاعب منتخب مصر) - أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان - لاعب منتخب المغرب) - ساديو ماني بايرن ميونيخ - (لاعب منتخب السنغال) - إدوراد ميندي (تشيلسي - لاعب منتخب السنغال) - كاليدو كوليبالي (تشيلسي - لاعب منتخب السنغال) - سباستيان هالر (بوروسيا دورتموند - لاعب منتخب كوت ديفوار) - كارل إيكامبي (أولمبيك ليون - لاعب منتخب الكاميرون) - فينسينت أبو بكر (النصر السعودي - لاعب منتخب الكاميرون) - نابي كيتا (ليفربول - لاعب منتخب غينيا).

فيديو قد يعجبك: