الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

0 4
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

2 1
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

30 26
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

ماذا قدم صلاح وماني وميندي في فترة التقييم لجائزة أفضل لاعب أفريقي؟

01:08 م الأربعاء 20 يوليو 2022

صلاح وماني وميندي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: حسام الدين جمال

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن القائمة النهائية للمرشحين لحائزة أفضل لاعب أفريقي، التي شملت كل من محمد صلاح نجم هجوم ليفربول، والثنائي السنغالي ساديو ماني (جناح الليفر سابقا وبايرن ميونخ حاليا) وإدوارد ميندي حارس مرمى تشيلسي.

جوائز الأفضل في أفريقيا تعود بعد توقف استمر 3 سنوات، ومن المقرر أن يتم الإعلان الفائزين بالجوائز في حفل خاص يقام في المغرب غدا الخميس.

وبحسب ما ذكره "كاف" في وقت سابق، فإن فترة التقييم تمتد بين شهري سبتمبر 2021، ويونيو 2022.

وبهذا لن يتم احتساب المباريات التي شارك فيها صلاح وماني وميندي في بداية النسخة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز، في شهر أغسطس 2021.

مصراوي يلقي الضوء في السطور التالية على ما قدمه الثلاثي المرشح لجائزة أفضل لاعب أفريقي 2022، خلال فترة التقييم التي حددها "كاف".

محمد صلاح
شارك النجم المصري في 56 مباراة مع ليفربول ومنتخب مصر في الفترة المذكورة، سجل خلالها 31 هدفا وصنع 15.

صلاح خاض 48 مباراة مع ليفربول بجانب 8 مباريات بقميص منتخب مصر، وسجل 29 هدفا وصنع 14 مع الفريق، فيما أحرز هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة مع "الفراعنة".

وحقق "مو" ثنائية كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة مع ليفربول، بجانب وصافة كأس أمم أفريقيا مع المنتخب.

وتجدر الإشارة إلى أن صلاح حقق عدة جوائز فردية بعد تألقه في الموسم المنصرم، يأتي على رأسها هداف الدوري الإنجليزي وأفضل صانع لعب في المسابقة.

ساديو ماني
ماني خاض 57 مباراة مع ليفربول ومنتخب السنغال في الفترة ذاتها، وسجل 29 هدفا فيما قدم 7 تمريرات حاسمة.

وشارك ماني في 48 لقاء مع ليفربول سجل خلالها 22 هدفا وصنع 5 أهداف، فيما أحرز 7 أهداف وقدم تمريرتين حاسمتين في 9 مباريات مع "أسود التيرانجا".

وساهم ماني في حصول ليفربول على ثنائية كأس الاتحاد وكأس الرابطة، فيما توج مع منتخب السنغال بلقب كأس أمم أفريقيا، فضلا عن الصعود إلى كأس العالم 2022.

إدوارد ميندي
شارك الحارس السنغالي في 46 مباراة مع تشيلسي، استقبل خلالها 39 هدفا وحافظ على نظافة شباكه في 21 لقاء، وتوج بلقب كأس العالم للأندية.

ومع منتخب السنغال خاض ميندي 7 مباريات استقبل خلالها 3 أهداف وحافظ على نظافة شباكه 4 مرات، فيما توج بكأس أمم أفريقيا.

فيديو قد يعجبك: