الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

ليفربول يوجه 13سؤالا إلى ويفا توضيحات بشأن أحداث الفوضى بنهائي دوري أبطال أوروبا

01:01 م الجمعة 03 يونيو 2022

جماهير ليفربول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

وجه نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم خطابا إلى الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) يطلب من خلاله توضيحات بشأن كيفية إعداد التقرير المرتقب بشأن حالة الفوضى التي سبقت المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بالعاصمة الفرنسية باريس.

وأعلن اليويفا يوم الثلاثاء الماضي عن إجراء مراجعة شاملة ومستقلة للوقوف على مشكلات دخول المشجعين التي أسفرت عن حالة من الفوضى واستخدام قنابل الغاز خارج استاد "دو فرانس" قبل المباراة النهائية التي أقيمت يوم السبت الماضي.

وأبدى ليفربول، الذي كان قد طالب بتحقيق شامل في أحداث المباراة فور نهايتها، ترحيبا حذرا بإعلان اليويفا مؤكدا أنه من المفترض على الاتحاد الأوروبي الكشف عن مزيد من التفاصيل، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء البريطانية "بي إيه ميديا".

وقال بيلي هوجان الرئيس التنفيذي لليفربول في تصريحات لموقع النادي :"نحن في ليفربول طالبنا بإجراء تحقيق بشأن ما حدث في باريس يوم السبت، وليس تقريرا. وأعتقد أنهما شيئان مختلفان."

وأضاف :"خاطبنا اليويفا مجددا اليوم وطرحنا أسئلة محددة – 13 سؤالا محددا – ونود أن يوضح لنا تفاصيل هذا التحقيق."

وتابع :"نحن بحاجة إلى إيضاحات بشأن النقاط التي استفسرنا عنها، والأسئلة التي وجهناها، من أجل فهم العملية المقترحة بكل واضح."

وأضاف :"نشعر بأنه من المهم للغاية أن يتواصل التحقيق."

وفي وقت سابق من الاسبوع الجاري، اتهم هوجان السلطات الفرنسية بمحاولة التنصل من المسؤولية عبر ادعاء أن المشكلات أثيرت بسبب وصول نحو 40 ألف من مشجعي ليفربول بدون تذاكر صحيحة للمباراة أمام ريال مدريد الإسباني.

ولم تكن هناك أي أدلة تدعم تلك الادعاءات لكن جرى تكرارها من جانب وزيرة الرياضة الفرنسية أميلي أوديا كاستيرا ووزير الداخلية جيرالد دارمانان.

فيديو قد يعجبك: