• دوري WE المصري
    الإسماعيلي

    الإسماعيلي

    - -
    18:30
    الاتحاد السكندري

    الاتحاد السكندري

  • دوري نجوم قطر
    العربي

    العربي

    - -
    18:40
    الريان

    الريان

  • دوري نجوم قطر
    الأهلي القطري

    الأهلي القطري

    - -
    16:30
    الدحيل

    الدحيل

جميع المباريات

إعلان

القمة في يونيو.. رقم قياسي للزمالك وتفوق أهلاوي

07:53 م السبت 18 يونيو 2022
القمة في يونيو.. رقم قياسي للزمالك وتفوق أهلاوي

الأهلي والزمالك

تنطلق القمة رقم 124، بين الأهلي والزمالك، في تمام الثامنة من مساء يوم غدٍ الأحد 19 يونيو 2022، وذلك على ملعب "الأهلي WE السلام"، في مباراة مؤجلة من الأسبوع الـ20 لبطولة الدوري الممتاز.

ويتصدر الزمالك جدول ترتيب الدوري برصيد 44 نقطة من 20 مباراة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث برصيد 40 نقطة من 17 مباراة فقط، وكانت مباراة الدور الأول بين الغريمين، قد انتهت بخسارة حامل لقب الموسم الماضي، أمام وصيفه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.

ونستعرض لكم خلال هذا التقرير، تاريخ مواجهات عملاقي الكرة المصرية، خلال شهر يونيو، والتي ابتسمت للفارس الأبيض بتحقيق النتيجة الأكبر في تاريخ مواجهات القمة، ولم تخفي ابتسامتها في وجه المارد الأحمر الذي حقق عدد الانتصارات الأكبر خلال هذا الشهر.

كانت مباراة القمة الأولى التي جمعت الغريمين بهذا الشهر، كانت في السادس من يونيو عام 1930، بدوري منطقة القاهرة، وتعادل القطبان بهدفين لكل منهما.

تاريخ مباريات القمة في يونيو بالدوري:

5 يونيو 1953، كانت القمة الأولى في هذا الشهر ببطولة الدوري الممتاز، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، بعد تسجيل عصام بهيج وشريف الفار للزمالك، ووجيه مصطفى (هدفين) للأهلي.

وفي اليوم العشرين من نفس الشهر عام 1980، كانت المواجهة الثانية بين الغريمين، حينها فاز الأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف، سجل للأهلي في هذا اللقاء، كل من جمال عبدالحميد ومصطفى عبده، بينما كان هدف الزمالك الوحيد من توقيع المعلم حسن شحاتة.

وبعد 6 سنوات، في 1986، أقيمت القمة الثالثة في الدوري، وانتهت بالتعادل بهدف لكل فريق، سجل للزمالك أشرف قاسم، وللأهلي مجدي عبد الغني.

وفي عام 1988، فاز الزمالك على الأهلي، بهدفي أحمد الشاذلي ونبيل محمود، مقابل هدف وحيد للأحمر سجله شمس حامد.

كرر الزمالك فوزه على الأهلي في 1990، وهذه المرة بهدفين نظيفين سجلهما أيمن يونس ومصطفى إبراهيم.

ولم يختلف الحال بعد مرور سنة، ففي 1991، فاز الزمالك على الأهلي بهدف أبيض سجله أيمن منصور، وهي النتيجة التي تكررت بنفس صاحب الهدف بعدها بسنتين.

وكان التعادل سيد الموقف في المباراة التي جمعتهما بنفس يوم المباراة المقبلة، وهو التاسع عشر من يونيو، لكن عام 1995، وسجل حينها إبراهيم حسن للأهلي، ونبيل محمود للزمالك.

وقع حسام حسن على هدف آخر بعد الهدف الأول الذي جاء بأقدام فيليكس، لينسحب الزمالك في الدقيقة 85 من القمة الشهيرة التي جمعت الكبيرين بيونيو 1996.

في 2011، تعادل قطبا الكرة المصرية بهدفين لمثلهما، حين سجل حسين ياسر المحمدي وأحمد جعفر للفارس الأبيض، ومحمد ناجي جدو ودومينيك دا سيلفا للأهلي.

وكانت آخر مباريات القمة ببطولة الدوري الممتاز، في شهر يونيو لعام 2014، وحينها فاز الأهلي على الزمالك بهدف ذاتي بأقدام أحمد توفيق.

تاريخ مباريات القمة في يونيو بالكأس:

المباراة الأولى للقطبين ببطولة كأس مصر، كانت يوم 26 يونيو 1931، وفاز بها الأهلي بأربعة أهداف مقابل هدف.

وفي المباراة الثانية، التي تعد أكبر نتيجة تاريخية لمباريات القمة، فاز الزمالك على الأهلي بسداسية نظيفة، عام 1944.

واجتمع الغريمان في يونيو 1992، وفاز الأهلي على الزمالك بهدفين مقابل هدف، سجلهم للأهلي أيمن شوقي (هدفين)، ورضا عبد العال للزمالك.

ونجح الأهلي في تعزيز تفوقه في مواجهات شهر يونيو بكأس مصر، عندما فاز بالقمة أمام الزمالك بثلاثية نظيفة عام 2006، بأقدام متعب (هدفين) وعماد النحاس.

أرخص 3 خلاطات في مصر بأسعار تبدأ من 54 جنيها

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market