الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

الإثارة مستمرة.. ليفربول يفرض التعادل على مانشستر سيتي في قمة بريميرليج

05:04 م الأحد 10 أبريل 2022

صورة من جانب مباراة سيتي وليفربول

كتب - محمد همام:

انتهت قمة الجولة الـ32 بالدوري الإنجليزي بين مانشستر سيتي وضيفه ليفربول بنتيجة التعادل الإيجابي (2-2)، في لقاء أقيم على ملعب "الاتحاد" معقل مان سيتي.

وأحرز كيفين دي بروين هدف مانشستر سيتي الأول في الدقيقة الخامسة، إلا أن ديوجو جوتا أحرز التعادل لصالح ليفربول في الدقيقة 13.

وفي نفس أحداث الشوط الأول أحرز جابريال خيسوس التقدم للسيتي في الدقيقة 36، إلا أن ساديو ماني وبعد تمريرة من محمد صلاح أدرك التعادل لليفربول في الدقيقة 46 من بداية الشوط الثاني.

هذه النتيجة تكرار لما حدث في الدور الأول على ملعب الآنفيلد بعدما انتهت القمة بالتعادل الإيجابي (2-2).

وأصبح وضع كل فريق كما هو عليه ليظل السيتي في الصدارة بـ74 نقطة متفوقًا على ليفربول بفارق نقطة واحدة فقط.

تشكيل مانشستر سيتي: إيديرسون - كايل ووكر - جون ستونز - إيمريك لابورت - جواو كانسيلو - بيرناردو سيلفا - رودري - كيفين دي بروين - رحيم ستيرلينج - فيل فودين - جابريال خيسوس.

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر - ترينت ألكسندر أرنولد - جويل ماتيب - فيرجل فان دايك - أندرو روبيرتسون - جوردان هندرسون - فابينيو - تياجو ألكانتارا - محمد صلاح - ساديو ماني - ديوجو جوتا.

تفاصيل المباراة

أهدر رحيم ستيرلينج هدفًا مبكرًا لصالح فريق مانشستر سيتي بعد انفراده بمرمى ليفربول في الدقيقة الثالثة إلا أن أليسون بيكر يتصدى للكرة ويشتتها دفاع ليفربول بعد ذلك.

وفي الدقيقة الخامسة، أحرز النجم البلجيكي كيفين دي بروين هدفًا مبكرًا للسيتي بتسديدة ارتطمت في قدم جويل ماتيب لتتحول الكرة في شباك "الريدز" وتصبح النتيجة (1-0) لأصحاب الأرض.

ليفربول لم يصمت حتى تمكن من الرد عن طريق لاعبه البرتغالي ديوجو جوتا بعد تمريرة من أرنولد تصل عند جوتا ليسدد من أمام المرمى وتصبح النتيجة (1-1) في الدقيقة 13.

وكاد الحارس البرازيلي ولاعب مانشستر سيتي إيدريسون أن يرتكب خطأ بعد حصوله على الكرة من أمام مرماه قبل أن تمر وكادت تسكن شباكه قبل أن يقوم البرازيلي بتشتيت الكرة في الدقيقة 23.

بعدها حاول رودري أن يسجل هدف مانشستر سيتي الثاني من كرة رأسية في الدقيقة 24 إلا أن الكرة مرت بجانب القائم.

وفي الدقيقة 29، سدد دي بروين كرة قوية من داخل منطقة الجزاء حاول من خلالها إعادة التفوق لفريقه قبل أن تخرج الكرة إلى ضربة مرمى.

وسدد كانسيلو في فرصة جديدة لصالح مانشستر سيتي في الدقيقة 35 من جهة اليسار تلمس الكرة الشباك الخارجية لمرمى ليفربول وتظل النتيجة (1-1).

ومع حلول الدقيقة 37، استطاع البرازيلي جابريال خيسوس أن يسجل الهدف الثاني لصالح مانشستر سيتي بعد تمريرة رائعة من كانسيلو ليعيد البرازيلي التقدم للسيتي وتصبح النتيجة (2-1).

وحاول جوتا أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 43 قبل أن يتدخل لابورت ويشتت الكرة من أمام أقدام المهاجم البرتغالي.

وفي الدقيقة 46 من زمن أحداث الشوط الثاني، نجح ساديو ماني في تسجيل هدف التعديل لصالح ليفربول بعد تمريرة رائعة من النجم المصري محمد صلاح لتصبح النتيجة (2-2).

وأهدر جوتا فرصة هدف التقدم لصالح ليفربول بعد تمريرة من صلاح إلا أن حارس مانشستر سيتي إيديرسون يتألق ويبعد الكرة في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 60، أنقذ فيرجيل فان مدافع ليفربول فريقه بعد تسديدة من خيسوس أمام منطقة الجزاء، حيث راوغ المهاجم البرازيلي أليسون ثم سدد.

وفي الدقيقة 63، أحرز ستيرلينج هدف السيتي الثالث قبل أن يلغى بداعي التسلل.

صلاح في الدقيقة 70 ظهر بكرة خطيرة بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ترتطم في قدم مدافع السيتي إلا أن الحكم احتسب الكرة ضربة مرمى.

وظهر رياض محرز مرتين في الأوقات الأخيرة من عمر المباراة الأولى بتسديدة من كرة حرة مباشرة ترتطم في القائم وتخرج، ثم عاد الجزائري ليهدد مرمى ليفربول بكرة مرتدة سريعة تمر أعلى المرمى لينتهي أحداث المباراة والقمة بتعادل (2-2).

فيديو قد يعجبك: