دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

"هاتريك" بنزيما يقود ريال مدريد لإسقاط باريس سان جيرمان والتأهل لربع نهائي الأبطال

09:28 م الأربعاء 09 مارس 2022

بنزيما

كتب- إبراهيم علي

حسم نادي ريال مدريد تأهله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد الفوز على باريس سان جيرمان، بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد، في إياب دور الـ16 بدوري الأبطال.

وكان باريس سان جيرمان حقق الفوز في مباراة الذهاب، بهدف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "حديقة الأمراء"، ولكن "ريمونتادا" ريال مدريد قادت الفريق للتأهل للدور المقبل بنتيجة المباراتين (3-2).

وتقدم مبابي لباريس سان جيرمان بهدف في الدقيقة 39 من عمر المباراة.

واستطاع كريم بنزيما أن يحرز ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 61، 76 و78 من زمن المباراة.

تفاصيل المباراة

جاءت الخطورة الأولى في المباراة، بعدما انطلق كيليان مبابي بسرعته من الجبهة اليسرى، وراوغ ميليتاو مدافع ريال مدريد، وسدد كرة قوية ولكن تيبو كورتوا تصدى لها ببراعة.

وواصل باريس سان جيرمان خطورته على مرمى ريال مدريد، بعد أن وصلت كرة إلى مبابي الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، ولكن كورتوا يواصل التألق ويتصدى للكرة.

وواصل كورتوا تألقه بعدما تصدى لتسديدة من نيمار الذي استلم تمريرة على حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة أرضية، ولكن الحارس البلجيكي يتصدى لها.

وأهدر كريم بنزيما فرصة هدف محقق لريال مدريد، بعد أن سدد كرة مقوصة من خارج منطقة الجزاء، ولكن دوناروما حارس باريس سان جيرمان يتصدى لها ببراعة ويحولها لركلة ركنية.

وأنقذ ناتشو مرمى فريقه بعدما لُعبت تمريرة من نيمار إلى ميسي داخل منطقة الجزاء، وسدد الأرجنتيني كرة إلى مرمى كورتوا الذي تقدم للتصدي للكرة ولكن المدافع الإسباني شتت الكرة خارج منطقة جزاء فريقه.

وألغى حكم المباراة هدفاً لباريس سان جيرمان بداعي التسلل على نونو مينديز الذي انطلق من الجبهة اليسرى، ومرر تمريرة رائعة لمبابي الذي أطلق تسديدة قوية سكنت شباك كورتوا.

وتألق دوناروما حارس باريس سان جيرمان، بعدما تصدى لكرة رأسية من بنزيما الذي حول الكرة برأسه بعد عرضية رائعة من فالفيردي من الجبهة اليمنى.

وأهدر كريم بنزيما فرصة هدف محقق لريال مدريد، بعد أن حول كرة عرضية من توني كروس، برأسية قوية ولكن الكرة مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى باريس سان جيرمان.

واستطاع كيليان مبابي أن يسجل الهدف الأول في المباراة، بعد أن استغل لاعبو باريس سان جيرمان خطأ داني كارفاخال، ليمرر نيمار كرة طولية إلى مبابي الذي انطلق بالكرة، وسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، سكنت شباك كورتوا حارس ريال مدريد.

وسجل كيليان مبابي هدفاً ثانياً لباريس سان جيرمان، بعد أن راوغ كورتوا حارس ريال مدريد، وسدد الكرة في الشباك، ولكن حكم المباراة يعلن إلغاء الهدف بداعي التسلل على النجم الفرنسي.

واستطاع ريال مدريد من إحراز هدف التعادل في الدقيقة 61 من عمر المباراة، بعد أن استغل كريم بنزيما خطأ دوناروما في تمرير الكرة، لتصل الكرة إلى فينيسيوس الذي مرر الكرة مرة أخرى إلى بنزيما الذي سدد الكرة بقوة إلى داخل شباك الحارس الإيطالي.

وأهدر بنزيما فرصة الهدف الثاني للنادي الملكي، بعد أن حول كرة عرضية لعبها رودريجو، برأسية قوية ولكن الكرة تمر بجانب القائم الأيسر لمرمى باريس سان جيرمان بقليل.

وأهدر فينيسيوس جونيور فرصة هدف محقق لريال مدريد، بعد أن وصلت كرة له داخل منطقة الجزاء بخطأ من إدريسا جانا جايي، ولكن النجم البرازيلي الشاب أهدر الكرة بتسديدة يسارية أعلى المرمى.

وتمكن كريم بنزيما من إحراز الهدف الثاني لريال مدريد، بعد أن مرر له مودريتش كرة سحرية إلى داخل منطقة الجزاء، ليسدد النجم الفرنسي كرة قوية ارتطمت بقدم مدافع باريس سان جيرمان وتسكن شباك دوناروما.

واستطاع كريم بنزيما أن يحرز الهدف الثالث للفريق الملكي سريعاً، بعد هجمة مرتدة قادها فينيسيوس جونيور، استطاع ماركينيوس مدافع باريس سان جيرمان ولكن الكرة ارتدت إلى بنزيما الذي سدد الكرة بقوة لتسكن شباك دوناروما حارس الفريق الباريسي.

وأهدر لوكا مودريتش فرصة هدف رابع لريال مدريد في الدقيقة 89 من عمر المباراة، بعد أن سدد كرة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة مرت بجانب القائم الأيمن لمرمى دوناروما.

وأهدر ليونيل ميسي فرصة هدف لباريس سان جيرمان، بعد أن سدد كرة قوية من ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء، ولكن الكرة تمر أعلى مرمى كورتوا حارس ريال مدريد.

فيديو قد يعجبك: