دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

في مباراة الأهداف الملغاة.. ليفربول يحقق كأس الكاراباو بالفوز على تشيلسي بركلات الترجيح

05:47 م الأحد 27 فبراير 2022

صورة من جانب مباراة تشيلسي وليفربول

كتب - محمد همام:

حقق ليفربول بطولة كأس كاراباو بالفوز على تشيلسي بركلات الترجيح (11-10) بعد نهاية المباراة في وقته الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل السلبي في لقاء أقيم على ملعب "ويمبيلي".

وشهدت المباراة محاولات من كل فريق لتسجيل هدفًا حيث سجل جويل ماتيب هدفًا لصالح ليفربول إلا أنه ألغي بداعي الخطأ، في المقابل سجل كل من هافيرتز ولوكاكو وماونت وتم رفضهم بداعي التسلل.

وأصبح ليفربول بطلاً لكأس كاراباو للمرة التاسعة في تاريخ النادي، كما حقق "الريدز" البطولة منذ عام 2012، في المقابل توقف رصيد تشيلسي عند خمسة ألقاب.

تشكيل تشيلسي: إدوارد ميندي، ناثنيال شالوباه، تياجو سيلفا، أنطونيو روديجر، سيزار أزبيليكويتا، نجولو كانتي، ماتيو كوفاسيتش، ماركوس ألونسو، ماسون ماونت، كاي هافيرتز، كريستيان بوليسيتش.

تشكيل ليفربول: كويمين كيليهر، ترينت ألكسندر أرنولد، جويل ماتيب، فيرجيل فان دايك، أندرو روبيرتسون، فابينيو، نابي كيتا، جوردان هندرسون، محمد صلاح، ساديو ماني، لويس دياز.

تفاصيل المباراة

في الدقيقة الخامسة أتيحت فرصة خطيرة عند كريستيان بوليسيتش بعد عرضية من أزبيليكويتا لكن حارس ليفربول كيليهر يتألق ويتصدى للكرة من أمام المرمى.

محمد صلاح في الدقيقة 22، حاول من كرة حرة مباشرة أن يصل لشباك ميندي لكن تمر الكرة بعيدة عن المرمى.

وبعد نصف ساعة حاول نابي كيتا أن يسجل هدف ليفربول لولا تألق ميندي وترتد الكرة لساديو ماني الذي يهدر الفرصة من أمام المرمى بعد تألق من ميندي.

وفي الدقيقة 39، سدد ماونت كرة قوية من داخل منطقة الجزاء وسط غياب دفاعي من ليفربول إلا أن كيليهر يتصدى للكرة ثم يشتتها دفاع "الريدز".

فرصة خطيرة أتيحت لصالح ماونت من أمام المرمى بعد عرضية من هافيرتز لكن تمر الكرة بسلام على ليفربول وسط حزن من توماس توخيل ولاعبي تشيلسي في الدقيقة 45.

انفراد خطير لصالح تشيلسي في الدقيقة 49 بعد كرة من الأمريكي بوليسيتش تصل لماونت الذي يسدد لكن ترتطم الكرة في القائم الأيسر.

كرة مشتركة بين هافيرتز وماونت ليسدد الأخير كرة قوية لكن حارس ليفربول كيليهر يتصدى للكرة على مرتين في الدقيقة 59.

محمد صلاح أهدر فرصة هدف التقدم بعد انفراد على مرمى تشيلسي إلا أن تياجو سيلفا يبعد الكرة من خط المرمى في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 67 أحرز ماتيب هدف ليفربول الأول من كرة رأسية بعد رأسية من ماني لكن الحكم يلغي الهدف بداعي الخطأ على فان دايك.

لويس دياز أهدر فرصة هدف لليفربول في الدقيقة 75 بعد انفراده بمرمى تشيلسي لكن ميندي يتألق ويبعد الكرة لركنية.

فان دايك كاد أن يسجل هدفًا من كرة رأسية رائعة في الدقيقة 93 لكن إدوارد ميندي يواصل تألقه ويبعد الكرة لتظل النتيجة سلبية.

البديل لوكاكو كاد يحرز هدفًا قاتلاً في الدقيقة 95 إلا أن كيليهر ينقذ ليفربول ويحافظ على آمال فريقه في الفوز.

فيديو قد يعجبك: