دوري أبطال إفريقيا
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

- -
20:00
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
21:00
مازيمبي

مازيمبي

الدوري الإسباني
ريال سوسيداد

ريال سوسيداد

- -
21:00
ريال مدريد

ريال مدريد

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
20:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

مدرب البرتغال يكشف كواليس إبلاغه رونالدو بقرار استبعاده

02:03 م الجمعة 09 ديسمبر 2022

فرناندو سانتوس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

كشف فرناندو سانتوس، مدرب منتخب البرتغال، كواليس إبلاغه كريستيانو رونالدو، قائد الفريق، بقرار استبعاده من التشكيل الأساسي الذي واجه سويسرا في بطولة كأس العالم 2022، مطالبًا الجميع بأن "يتركوه وشأنه" بعد الشائعات التي طالبته.

وفاجأ سانتوس الجميع باستبعاد رونالدو من التشكيل الأساسي لمباراة سويسرا في دور الـ16 من مونديال قطر، التي أقيمت يوم الثلاثاء الماضي، وانتهت بفوز البرتغاليين بنتيجة 6-1.

وزعمت تقارير صحفية برتغالية أن رونالدو طلب من سانتوس مغادرة معسكر المنتخب اعتراضًا على القرار، قبل أن ينفي الاتحاد البرتغالي واللاعب نفسه هذه الأنباء.

ويستعد منتخب البرتغال لمواجهة نظيره المغربي على ستاد "الثمامة" غدًا السبت في الدور ربع النهائي من البطولة.

وسئل سانتوس في المؤتمر الصحفي للمباراة الذي عُقد اليوم الخميس عن كواليس القرار، فكشف كل التفاصيل.

وقال سانتوس "تحدثت مع كريستيانو رونالدو بخصوص قرار استبعاده، أنا المسؤول عن المنتخب، لذلك يجب أن أتحدث مع جميع اللاعبين، هذه فلسفتي في التدريب، إضافة إلى أن رونالدو هو قائد الفريق، ولاعب كبير بالنسبة للبرتغال، كان من الطبيعي أن أتحدث معه".

وأضاف المدرب البرتغالي "سأحكي لكم كواليس ما دار بيني ورونالدو، تحدثت معه بخصوص قرار استبعاده مرة واحدة فقط بعد الغداء في يوم مباراة سويسرا، لم أتحدث معه قبل ذلك في هذا الشأن".

وتابع "شرحت لرونالدو أسباب عدم الدفع به في التشكيل الأساسي لمباراة سويسرا كي لا يتفاجأ، قلت له إنه من الأفضل ألا تبدأ المباراة، كي نوفر جهده للشوط الثاني، وهذا ما حدث".

وواصل سانتوس "كريستيانو رونالدو، لأسباب نعرفها جميعًا، لم يكن سعيدًا بالقرار، لأنه اعتاد أن يكون أساسيًا، وقال لي "هل تظن أن هذا قرار سليم؟"، وشرحت له وجهة نظري، وتقبلها، وكان حديثًا عاديًا مليئًا بالصراحة".

واستطرد "رونالدو لم يقل لي إنه يريد أن يترك معسكر منتخب البرتغال، وما فعله في المباراة دليل على ذلك، قام بتدريبات الإحماء قبل مباراة سويسرا، واحتفل مع زملائه بالأهداف، وصفق لهم، وهو الذي دعا زملائه لتحية الجماهير عقب المباراة".

وختم سانتوس تصريحاته في هذا الصدد بجملة "أعتقد أن الوقت قد حان لتتركوا رونالدو وشأنه".

ويسعى كريستيانو رونالدو لتسجيل أول أهدافه في الأدوار الإقصائية ببطولة كأس العالم، بعدما خاض 531 دقيقة في هذه الأدوار من قبل.

فيديو قد يعجبك: