الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
زد

زد

الدوري الإنجليزي
وست هام يونايتد

وست هام يونايتد

- -
13:30
ليفربول

ليفربول

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
16:00
بيرنلي

بيرنلي

الدوري الإنجليزي
أستون فيلا

أستون فيلا

- -
21:00
تشيلسي

تشيلسي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
14:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

- -
18:30
الزمالك

الزمالك

جميع المباريات

إعلان

مفاجآت رقمية في كأس العالم.. تونس أقوى دفاع وأضعف هجوم

12:44 م السبت 03 ديسمبر 2022

منتخب تونس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سمير فريد:

مع ختام دور المجموعات لكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر حالياً، كشفت أرقام البطولة عن مفاجآت عديدة في حصاد المباريات الثلاث التي خاضتها المنتخبات.

وأسفرت النتائج عن تصدر إنجلترا واسبانيا قائمة أقوى خطوط الهجوم في كأس العالم بإحراز كل منهما 9 أهداف، وتلاهما كل من البرتغال وألمانيا - التي خرجت من الدور الأول - برصيد 6 أهداف.

وتصدرت 6 منتخبات قائمة أقوى خطوط الدفاع في البطولة حيث لم تستقبل شباكها سوى هدف واحد فقط وهي المغرب وهولندا والبرازيل وكرواتيا وأمريكا، وكلها فرق تأهلت إلى دور ال 16، بالإضافة إلى تونس التي كانت الوحيدة في صدارة الدفاعات الحديدية وخرجت من دور المجموعات.

وجاءت 5 منتخبات في المركز الثاني دفاعياً بعد ان تلقى مرماها هدفين، وهي إنجلترا والأرجنتين وبولندا وأورجواي وبلجيكا، مع ملاحظة ان الأخيرة هي الوحيدة التي خرجت من الدور الأول من المنتخبات الخمس.

وفيما يتعلق بالأضعف هجومياً ودفاعياً في كأس العالم، تصدرت 5 منتخبات قائمة الأضعف هجومياً بتسجيلها هدف واحد فقط في المباريات الثلاث قبل ان يودعوا جميعاً البطولة وهم تونس وبلجيكا والدنمارك وويلز وقطر.

وينفرد منتخب تونس بإنه الوحيد الذي جاء في صدارة أقوى خطوط الدفاع وأضعف خطوط الهجوم، ليضيف بذلك علامة تعجب كبيرة على ما قدمه في البطولة حيث فاز على فرنسا حامل اللقب، وتعادل مع الدنمارك، وخسر من استراليا!

وجاءت 5 منتخبات في المركز الثاني في الضعف الهجومي حيث لم تسجل سوى هدفين وهي أمريكا وبولندا - المتأهلتان إلى دور ال16 - بالإضافة إلى أورجواي والمكسيك وكندا.

وتصدرت كوستاريكا منفردة بلقب أضعف دفاع حيث استقبل مرماها 11 هدفاً، وجاءت صربيا في المركز الثاني بعد ان تلقت 8 أهداف، وحلت 4 منتخبات في المركز الثالث برصيد 7 أهداف في مرمى كل منهم وهي غانا وإيران وكندا وقطر.​

اقرأ أيضا:

جدول دور المجموعات: المغرب ثالث العالم.. وبولندا في المركز ١٩ رغم تأهلها لدور الـ ١٦

بينهم 15 لم يلمسوا الكرة.. ماذا قدّم محترفو الدوري الإنجليزي في كأس العالم؟

فيديو قد يعجبك: