الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

21 25
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
20:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

ستيفان بايتيتش.. جوكر جديد في ليفربول

11:17 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

ستيفان بايتيتش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد عمارة

ألقت جماهير نادي ليفربول، أول نظرة لها على الموهبة الشابة ستيفان بايتيتش، مساء اليوم الإثنين، بعدما ساهم في الفوز على حساب أستون فيلا (3-1)، في مباراة جمعت بينهما على ملعب فيلا بارك، ضمن الجولة السابعة عشر من منافسات الدوري الإنجليزي.

ليفربول يخوض مباراته الرسمية الثانية بعد كأس العالم 2022.

وخسر ليفربول على يد مانشستر سيتي (3-2)، في لقاء أقيم بينهما ضمن دور الـ16 من منافسات كأس كاراباو.

الجماهير استمتعت بتألق محمد صلاح في الفوز على أستون فيلا، بعد تسجيل هدف وصناعة آخر، لكنها في الوقت نفسه، لاحظت إحراز اللاعب البديل ستيفان بايتيتش، أول هدف رسمي له مع ليفربول.

وأشارت شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، إلى أن بايتيتش البالغ من العمر 18 عامًا، أصبح ثاني أصغر لاعب إسباني، يسجل هدفًا في الدوري الإنجليزي، بعد سيسك فابريجاس.

حسنًا، من هو بايتيتش؟ بالنظر إلى موقع ليفربول الرسمي، يظهر صاحب الـ18 عامًا، لاعبًا في أكاديمية النادي منذ فبراير 2021، حيث بقي مع الفئات السنية، حتى وصل إلى الفريق الأول في صيف 2022.

ومنح المدرب الألماني يورجن كلوب، بايتيتش، فرصة المشاركة مع ليفربول، في الجولة التحضيرية الصيفية في قارة آسيا.

بايتيتش وصل إلى ليفربول، قادمًا من سيلتا فيجو، حيث تكون بين صفوف الفريق الإسباني، مع التنويه بأنه يحمل أصولًا من صربيا، في ظل أنه نجل اللاعب السابق سردان بايتيتش، الذي امتلك مسيرة متوسطة مع كرة القدم.

وخاض بايتيتش أمام أستون فيلا، ثاني مباراة رسمية له في إطار الدوري الإنجليزي، بعد الحصول على 21 دقيقة في مباراة الفوز العريض على بورنموث (9-0)، ضمن الجولة الرابعة.

وقال ستيفان بايتيتش، في أول حوار رسمي له مع موقع ليفربول الرسمي: "أنا في أفضل نادٍ بالنسبة لي، حيث أرغب في التطور ولعب كرة القدم".

ويبدو أن جماهير ليفربول، بصدد متابعة مسيرة "جوكر" جديد في فريق المدرب الألماني يورجن كلوب، بعد المخضرم جيمس ميلنر، إذ يشارك بايتيتش في عدد من المراكز، بدأ مدافعًا قبل أن ينتقل إلى خط الوسط.

أمام بورنموث، ظهر بايتيتش في مركز الظهير الأيمن، لكنه شارك ضد أستون فيلا في مركز خط الوسط الدفاعي.

وكان بايتيتش فسر اللعب في أكثر من مركز مع ليفربول، بقوله: "كنت ألعب دومًا كقلب دفاع، لكن الآن أعتقد أنني قادر على اللعب في خط الوسط، إذا حصلت على فرصة، سأفعل ذلك".

وأتم: "بالنسبة لي.. أعتقد أن الطريقة التي يلعب بها فابينيو هي الأفضل، أحاول دومًا النظر إليه والتعلم منه".

فيديو قد يعجبك: