الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

"لقبت بصديقة كأس العالم".. كيف تغيرت حياة أول امرأة أثارت ضجة في المونديال؟ (صور)

06:22 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- وائل توفيق:

حازت عارضة الأزياء الكرواتية، إيفانا نول، إعجاب جمهور كأس العالم المقام حاليا في قطر، وبادرت أعداد كبيرة لالتقاط صورا معها أثناء وجودها في المدرجات لمؤازرة منتخب كرواتيا.

ولدت "نول" في ألمانيا عام 1992، وهاجرت في سن مبكرة إلى كرواتيا، حسب صحيفة "ماركا" الإسبانية.

وتدير عارضة الأزياء الكرواتية شركتها المتخصصة في تجارة ملابس السباحة التي تصممها بنفسها.

وظهرت "نول" في مباراة خسارة منتخب كرواتيا من منتخب الأرجنتين بثلاثة أهداف، رغم تداول أنباء منعها من دخول الملاعب بداية من مباريات نصف نهائي كأس العالم.

لكن هل تعتبر إيفانا نول أول امرأة تحقق هذه الضجة في بطولة كأس العالم؟، المكسيكية مار كاسترو سبقتها منذ 36 سنة، وحققت نفس الصدى في كأس العالم 1986، الذي نُظم في المكسيك.

أول امرأة تثير ضجة في كأس العالم

ذكرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن أول امرأة لفتت الانتباه بظهورها في المونديال، هي المكسيكية مار كاسترو في كأس العالم 1986، حيث ظهرت مرتدية قميصًا قصيرًا يحمل دعاية لإحدى شركات المشروبات الكحولية، ولقبت وقتها بـ "صديقة كأس العالم".

وبحسب المجلة المكسيكية "mexicodesconocid"، "كاسترو" فتاة من أصل إسباني، هاجرت إلى المكسيك مع عائلتها في فترات مبكرة من حياتها.

بعد ظهور "كاسترو" في كأس العالم 86، تناقصت شهرتها، وشاركت في أدوار صغيرة في بعض المسلسلات والمسرحيات، إلى أن اختفت من الظهور على وسائل الإعلام المكسيكية.

وبالعودة إلى الحساب الخاص بـ "كاسترو" على موقع الصور "إنستجرام"، تبين أنها تقدم نفسها على أنها مطربة ومؤلفة أغاني وممثلة تعيش في لوس أنجلوس، بولاية كاليفورنيا.

فيديو قد يعجبك: