الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

جميع المباريات

إعلان

جوارديولا يعلق على اعتزال بيكيه.. ويتحدث عن حالة هالاند

03:11 م الجمعة 04 نوفمبر 2022

بيب جوارديولا

كتب- لؤي محمد

أكد الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، بأن اعتزال جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، لعب كرة القدم يمثل مفاجأة، مشيرًا إلى أن حالة إيرلينج هالاند، مهاجم فريقه، تحسنت كثيرًا قبل مباراة فولهام المقرر لها غدًا السبت في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

وكان بيكيه أعلن أمس الخميس أن مباراة ألميريا المقرر لها غدًا السبت في الدوري الإسباني ستكون الأخيرة له مع برشلونة، حيث سيعتزل بعدها.

ويستضيف مانشستر سيتي نظيره فولهام على ملعب "الاتحاد" ضمن الجولة 15 من الدوري الإنجليزي.

وقال جوارديولا، في المؤتمر الصحفي للمباراة، اليوم الجمعة، "خبر اعتزال بيكيه فاجأني، كان هنا في إنجلترا في سن مبكرة، وبعد أن قدم مسيرة لا تصدق في برشلونة أتمنى له ولأسرته كل التوفيق، أعرف والدته ووالده، وهو شخص رائع".

وأضاف "إنه لاعب المباريات الكبرى، لا يمكن أن يغيب عن أي مباراة كبرى أو يقدم أداءً سيئًا، كل الأندية الكبيرة بحاجة إلى مثل هؤلاء اللاعبين، كان شرف لي أن أكون مدربه في برشلونة".

ودرّب جوارديولا بيكيه في صفوف برشلونة خلال الفترة من 2008 حتى 2012.

وبسؤاله عن إمكانية مشاركة هالاند أمام فولهام، رد جوارديولا "حالته أفضل بكثير الآن، لكن سنحسم في وقت لاحق من اليوم موقفه من خوض مباراة فولهام، هو بدأ التدريب معنا وهذه خطوة جيدة، سأضع في اعتباري رأيه ورأي الطبيب، وسنرى ما إذا كان سيلعب 90 دقيقة أو أقل".

وكان هالاند غاب عن مباراتي مانشستر سيتي ضد ليستر سيتي وإشبيلية في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا على الترتيب، بسبب الإصابة.

وبسؤاله عما إذا كان جوليان ألفاريز يمكنه لعب 3 مباريات في أسبوع واحد حال لم يعد هالاند غدًا، فأوضح "إنه مازال صغير السن، في هذه المرحلة السنية يمكنه اللعب كل يوم".

وعن باقي إصابات الفريق، كشف المدرب الإسباني "مانويل أكانجي جاهز لمباراة فولهام، لكن كالفن فيليبس وكايل ووكر مازالا خارج الخدمة".

فيديو قد يعجبك: