الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

حصاد المونديال.. فرق تحسم الصعود.. والأفارقة يتمسكون بالأمل

12:02 ص الثلاثاء 29 نوفمبر 2022

البرازيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

انتهت مباريات اليوم الإثنين من بطولة كأس العالم 2022 والمُقامة في قطر، والذي كان مليئًا بالإثارة والمتعة في البطولة الأهم والأكبر على مستوى كرة القدم.

وشهد اليوم صعود المنتخب البرازيلي رسميًا إلى دور الـ16 بعد تحقيقه الفوز الثاني على التوالي في دور المجموعات وتصدر مجموعته.

وشهد اليوم الإثنين أربع مواجهات على مستوى المجموعة السابعة والثامنة أدت إلى إضعاف فرص بعض الفرق في الصعود، وحسم فرق أخرى الصعود.

الكاميرون تتمسك بالفرصة الأخيرة

بدأ اليوم بعودة المنتخب الكاميروني من التأخر (3-1) إلى التعادل إيجابيًا (3-3) أمام منافسه الصربي، في مباراة أقيمت بينهما على ملعب الجنوب.

وبعد أن تأخر المنتخب الكاميروني 3-1 استطاع المهاجم البديل فينسنت أبو بكر من تقليص الفارق إلى هدف وحيد، بعدما أحرز هدفًا كاميرونيًا في الدقيقة 63، قبل أن يمرر كرة حاسمة في الدقيقة 65 إلى تشوبو موتينج، ليسجل المنتخب الأفريقي هدفين في دقيقتين، وعادل النتيجة.

واكتفى المنتخبان الكاميروني والصربي بما قدمه اللاعبون في اللقاء الذي شهد تسجيل 6 أهداف، ليحصد كل منهما أول نقطة له في كأس العالم 2022.

غانا تصفع كوريا بثلاثية

حقق المنتخب الغاني فوزًا على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على ستاد "المدينة التعليمية" بمدينة الريان القطرية.

سجل ثلاثية المنتخب الغاني محمد ساليسو، ومحمد قدوس (هدفان) في الدقائق 24، و34، و68 على الترتيب.

وأحرز ثنائية كوريا الجنوبية تشو كيو سيونج في الدقيقتين 58 و61.

وارتقى منتخب غانا إلى المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 3 نقاط، وتجمد رصيد المنتخب الآسيوي عند نقطة واحدة من تعادل في الجولة الماضية أمام أوروجواي.

البرازيل تحسم الصعود

حقق منتخب البرازيل العديد من الأرقام الهامة، بعد الفوز على سويسرا بهدف نظيف سجله كاسيميرو.

وانتصر منتخب البرازيل على سويسرا بهدف وحيد، خلال اللقاء الذي أقيم بين الفريقين بالجولة الثانية من دور المجموعات، بكأس العالم قطر 2022.

وانفرد البرازيل الذي ضمن تأهله للدور التالي، بصدارة المجموعة، برصيد 6 نقاط، وتوقف رصيد سويسرا عند 3 نقاط، بعد فوزها في مباراة الجولة الماضية بهدف نظيف على منتخب الكاميرون.

البرتغال تلحق بالبرازيل

حسم منتخب البرتغال تأهله إلى دور الـ 16 ببطولة كأس العالم بعدما حقق الفوز على نظيره منتخب أوروجواي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب لوسيل.

وفي الدقيقة 54 سجل برونو فيرنانديز هدف البرتغال الأول رغم أن كريستيانو رونالدو تعامل تابع الكرة إلا أن الموقع الرسمي للاتحاد الدولي احتسب الهدف لبرونو فيرنانديز.

وقبل نهاية المباراة بلحظات وتحديدا عند الدقيقة 91 أحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبرتغال بعدما لمس خيمينيز الكرة بيده داخل منطقة الجزاء.

وسددها برونو فيرنانديز في يسار الحارس ليعلن فوز المنتخب البرتغالي بثنائية نظيفة، ويحسم تأهله إلى دور الـ 16.

فيديو قد يعجبك: