الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

لوريس: مباراة تونس ستكون خاصة لهذه الأسباب

03:38 م الإثنين 21 نوفمبر 2022

هوجو لوريس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

أكد هوجو لوريس، حارس مرمى منتخب فرنسا، أن مباراة تونس في كأس العالم 2022 ستكون "خاصة"، حسب وصفه، محذرًا في الوقت نفسه من خطورة منتخب أستراليا في الركلات الثابتة.

ويلعب منتخب فرنسا، حامل اللقب، ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبه منتخبات تونس وأستراليا والدنمارك.

ويواجه منتخب فرنسا نظيره الأسترالي غدًا الثلاثاء على ستاد الجنوب ضمن الجولة الأولى، ثم سيواجه الدنمارك يوم السبت المقبل في الجولة الثانية، قبل أن يختتم مواجهاته في دور المجموعات بملاقاة تونس يوم 30 نوفمبر الجاري.

وقال لوريس، في المؤتمر الصحفي الذي عُقد اليوم الإثنين، "لدى سؤاله عن مواجهة منتخب تونس، "سنركز على مباراة أستراليا، مواجهة تونس ستكون الأخيرة في دور المجموعات، سنأخذ المباريات واحدة تلو الأخرى".

وأضاف "مباراة تونس ستكون خاصة، لأن كثير من التونسيين يشجعون فرنسا، ولدينا أصدقاء تونسيين، كذلك هناك لاعبين توانسة يلعبون في فرنسا".

وبسؤاله عن تأثير الغيابات على فرص منتخب فرنسا في التتويج باللقب، رد لوريس "نركز على دور المجموعات، لكن على المستوى الدولي ليس هناك مباراة سهلة، نريد أن نعيش مغامرة قوية مثل تلك التي عشناها في روسيا، لابد أن نكون في المستوى، وفي سبيل ذلك لابد أن نكون قوة جماعية وليس فردية، الفريق جاهز للتحديات رغم الغيابات".

ويغيب عن منتخب فرنسا عدة لاعبين بارزين، مثل كريم بنزيما، وكريستوفر نكونكو، وبول بوجبا، ونجولو كانتي.

وبسؤاله عن كيليان مبابي، أوضح الحارس "مبابي أكد كل الآمال التي كانت معلقة عليه في الفترة الأخيرة، لديه إمكانيات كبيرة، أشعر أنه مركز تمامًا على المباريات، أعتقد أن لديه من الشجاعة ما يسمح له بتحقيق النتائج المنتظرة".

وعن مباراة الغد، قال لوريس "مباراة أستراليا ستكون مختلفة عن تلك التي لعبناها ضد نفس المنافس في وقت سابق، نتوقع مباراة صعبة، هناك الكثير من الحذر وليس الخوف، بعد المباريات التي لعبناها في روسيا، الأداء لم يكن كافيا ضد أستراليا، علينا أن نقدم أكثر مما قدمناه في السابق".

واختتم "أستراليا فريق متماسك وجيد يمكن أن يعتمد على الثقة التي حصدها من التأهل إلى النهائيات عبر الملحق، وهذا يخلق قوة للفريق، لابد أن ننتبه للكرات الثابتة، أستراليا يمكن أن تفاجئنا في أي وقت بالركلات الثابتة، علينا أن نهتم جيدًا بالسرعة، وأن تكون لدينا نجاعة أمام المرمى، ونأخذ حذرنا من الهجمات المرتدة الأسترالية".

فيديو قد يعجبك: