مهد الملك التي غزاها الفراعنة.. لماذا حصلت سويسرا على تعاطف المشجع المصري في اليورو؟

11:54 ص الجمعة 02 يوليو 2021

منتخب سويسرا

مهد الملك التي غزاها الفراعنة.. لماذا حصلت سويسرا على تعاطف المشجع المصري في اليورو؟

كتب - محمد يسري مرشد:

على الرغم من الفوارق العديدة بين الشعب المصري والسويسري إلا أنه هناك علاقات وطيدة تجمعهما في كرة القدم وخاصة بدأت منذ 30 عاماً بالتمام والكمال ومستمر حتى الأن.

المنتخب الملقب بـ "لا ناتي" حصل على دعم وتعاطف المشجع المصري أمام فرنسا بطلة العالم وانتزع مزيداً من الإحترام بعد اقصاءه لها من دور الـ 16 وقد يستمر هذا الدعم اليوم لسويسرا في مواجهة إسبانيا في دور الـ 16 لبطولة اليورو.

فلماذا دعم المصريون سويسرا وما السر وراء ذلك؟

أضغط على التالي لمتابعة باقي الصفحات

قبلة المصريين

لم يتوقف الأمر معة بازل عند محمد صلاح والنني فقط بل تعاقد النادي مع عمر جابر وأحمد حمودي وتابع بدقة الدوري المصري وأبرم اتفاقية تعاون مع نادي المقاولون العرب للتنقيب عن المواهب خاصة بعد أن ربع النادي من بيع صلاح والنني.

غزو الفراعنة

مع بداية التسعينات أمتلك رجل الأعمال المصري كامل أبو علي حصة بنادي نيوشاتل السويسري ثم كان السبب في التعاقد مع الثلاثي التوأم حسام وإبراهيم حسن وهاني رمزي بعد التألق مع منتخب مصر في مونديال 90 بإيطاليا.

وجود 4 مصريين في نادي واحد في سويسرا جعل الصحف هناك تصف بغزو الفراعنة في إشارة إلى العدد ولقب المنتخب المصري واهتمام العديد من السويسريين بالحضارة المصرية القديمة.

وأصبح نادي نيوشاتل هو النادي الأوروبي الذي يشجعه المصريين في هذه الفترة وخاصة جماهير الأهلي حيث ضم 3 من أبرز نجوم الفريق الأحمر.

الهروب والغضب

عادت متابعة المشجع المصري للدوري السويسري في 2008 بعد هروب عصام الحضري من الأهلي إلى نادي سيون السويسري لمتابعة الحارس الدولي مع نادي الجديد في تجربة احترافه الذي أغضب جماهير الأهلي وقامت بدورها بدعم الأندية التي واجهت سيون وهى تتمنى هزيمته.

مهد الملك

العلاقة مع سويسرا مرت بأفضل مراحلها في وجود محمد صلاح منذ 2012 وحتي 2014 مع نادي بازل السويسري أحد أكبر الأندية هناك.

وحصل بازل على دعم وتعاطف جميع المهتمين في مصر بسبب الملك المصري الذي أعلن عن نفسه وكتب شهادة مولده في سويسرا ومعه محمد النني الذي لحق به إلي هناك.

عراب الزمالك

حصل السويسري كريستيان جروس المدير الفني الأسبق للزمالك على شعبية عريضة في مصر وبين جماهير فريقه بعد قيادته الأبيض لتحقيق الفوز بالسوبر المصري السعودي وبطولة الكونفيدرالية.

قائد تصحيح المسار

وعلى الرغم من أن فترة رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي كانت أقل من مواطنه جروس إلا أن الشعبية التي حققها بين جماهير الأحمر لم تكن أقل.

حيث الهمت تجربة الزمالك مع المدرسة السويسرية ،الأهلي في تكرارها بالتعاقد مع فايلر الذي قدم واحدة من أفضل نسخ الفريق الأحمر منذ رحيل البرتغالي مانويل جوزيه.

إعلان