ألمانيا تقهر البرتغال برباعية في اليورو

06:01 م السبت 19 يونيو 2021
ألمانيا تقهر البرتغال برباعية في اليورو

منتخب ألمانيا

كتب- عمر قورة:

أشعل المنتخب الألماني المنافسة في المجموعة الـ6 بكأس أمم أوروبا "يورو 2020" بانتصار مثير أمام نظيره البرتغالي حامل اللقب بنتيجة (4-2) على ملعب "أليانز آرينا" مساء السبت في الجولة الثانية من مباريات دور المجموعات.

وكان المنتخب البرتغالي فاز على نظيره المجري بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى، فيما خسر المنتخب الألماني بنتيجة 1-0 على يد نظيره الفرنسي، الذي تعادل بهدف لمثله في الجولة الثانية أمام المجر قبل قليل.

ولم يشهد تشكيل منتخبي البرتغال وألمانيا في المباراة أي تغييرات عن مباراتيهما الافتتاحية في البطولة.

ملخص المباراة:

دخل المنتخب الألماني في أجواء المباراة مبكرًا وسجل هدفا بعد مرور 5 دقائق فقط، لكن ألغاه الحكم، حيث أرسل توني كروس عرضية رائعة داخل المنطقة ليحولها توماس مولر داخل شباك الحارس روي باتريسيو، لكن تم إلغاؤه بداعي تسلل سيرجي جنابري الذي تداخل في اللعبة.

وافتتح المنتخب البرتغالي التسجيل في الدقيقة الـ15، إثر هجمة مرتدة قادها بيرناردو سيلفا لينطلق نحو منتصف ملعب ألمانيا ويرسل الكرة إلى ديوجو جوتا الذي مررها إلى كريستيانو رونالدو داخل منطقة الست ياردات ليودعها بسهولة داخل الشباك الخالية من الحارس.

وفي الدقيقة الـ35، تمكن منتخب ألمانيا من إدراك التعادل، بعدما أرسل جوشوا كيميتش عرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها المدافع روبن دياز بالخطأ في مرماه.

وبعد مرور 4 دقائق قلب المنتخب الألماني الطاولة وتقدم في النتيجة، إثر هدف عكسي آخر من المنتخب البرتغالي، بعدما سدد رافائيل جيريرو الكرة بالخطأ في شباك زميله روي باتريسيو.

وسجل منتخب ألمانيا الهدف الـ3 في الدقيقة الـ51 عن طريق كاي هافيرتز، الذي استغل تمريرة من روبن جوسينس داخل المنطقة ليودع الكرة بقدمه اليسرى داخل الشباك البرتغالية.

وفي الدقيقة الـ60 سجل المنتخب الألماني الهدف الـ4 عن طريق روبن جوسينس بضربة رأسية بعدما استغل عرضية رائعة من جوشوا كيميتش، ليتأخر رفاق الدون كريستيانو رونالدو بنتيجة (4-1).

وفي الدقيقة الـ67، تمكن المنتخب البرتغالي من تقليص الفارق عن طريق ديوجو جوتا.

تشكيل البرتغال: روي باتريسيو، نيلسون سيميدو، بيبي، روبن دياش، رافائيل جيريرو، ويليام كارفاليو، دانيلو بيريرا، برونو فيرنانديز، بيرناردو سيلفا، ديوجو جوتا، كريستيانو رونالدو.

تشكيل ألمانيا: مانويل نوير، ماتياس جينتر، ماتس هوملز، أنتوني روديجير، جوشوا كيميتش، إلكاي جوندوجان، توني كروس، روبن جوسينس، كاي هافيرتز، توماس مولر، سيرجي جنابري.

وانتظروا ملخصا للمباراة فور نهايتها..

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
722

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

569

متعافون اليوم

299710

إجمالي الإصابات

17074

إجمالي الوفيات

252471

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي