صلاح يساهم.. ليفربول يعود للانتصارات وينعش آماله الأوروبية بالفوز على ساوثامبتون

08:26 م السبت 08 مايو 2021
صلاح يساهم.. ليفربول يعود للانتصارات وينعش آماله الأوروبية بالفوز على ساوثامبتون

محمد صلاح

كتب - محمد همام:

استعاد ليفربول ذاكرة الانتصارات المحلية مجددًا بالفوز على ضيفه ساوثامبتون بهدفين دون رد في لقاء أقيم على ملعب "الآنفيلد" ضمن حسابات الأسبوع الـ35 من منافسات بريميرليج.

ليفربول تقدم عن طريق لاعبه ساديو ماني من صناعة محمد صلاح في المقابل جاء هدف الليفر الثاني عن طريق تياجو ألكانتارا ليسجل هدفه الأول بقميص "الريدز" منذ قدومه من بايرن ميونيخ في الصيف الماضي.

وأنعش ليفربول آماله في الوصول لدوري أبطال أوروبا بالموسم المقبل بوصوله للنقطة الـ57 مع امتلاكه مباراة مؤجلة ضد مانشستر يونايتد ستقام يوم الخميس المقبل.

وأصبح ليفربول في الترتيب السادس وعلى بعد ست نقاط من ليستر سيتي صاحب المركز الرابع والذي تلقى خسارة مفاجئة ضد كريستال بالاس بهدفين مقابل أربعة.

في المقابل، توقف رصيد ساوثامبتون عند 37 نقطة في المركز السادس عشر.

تفاصيل المباراة:

أولى فرص ليفربول كانت في الدقيقة العاشرة بتسديدة من داخل منطقة الجزاء تمر أعلى قائم مرمى ساوثامبتون لتظل النتيجة سلبية.

صلاح أهدر فرصة هدف التقدم لصالح ليفربول في الدقيقة 18 بتمريرة رائعة من ماني تجعل صلاح ينفرد بالمرمى إلا أن حارس ساوثامبتون فوستر يتألق ويبعد الكرة لركنية.

فيليبس مدافع ليفربول في الدقيقة 19 كاد أن يسجل هدف ليفربول الأول من كرة رأسية تمر بجوار القائم.

ثلاث هجمات متتالية من ليفربول الأول عن طريق جوتا في الدقيقة 24 لكن فوستر يتألق ويحول الكرة لركنية ثم محمد صلاح وحارس ساوثامبتون يتألق أيضًا ويبعد الكرة لركنية.

أما الكرة الثالثة كانت في الدقيقة 25 عن طريق فينالدوم من كرة رأسية رائعة ترتطم في العارضة لتظل النتيجة سلبية.

الدقيقة 30 شهدت أخطر فرص المباراة لصالح ساوثامبتون عن طريق انفراد من أدامز لاعب الفريق الضيف لكن أليسون حارس ليفربول يتألق ويتصدى للفرصة.

جوووووووووووول عرضية من صلاح في الدقيقة 31 تصل لرأس ماني الذي يحول الكرة لهدف لصالح ليفربول ليتقدم "الريدز" بهدف دون رد.

صلاح يهدر فرصة انفراد بعد كرة رائعة من جوتا لكن مو يفشل في استغلال الفرصة بعدكا فضّل المرور من حارس سوثامبتون لكن دفاع يتدخل بعد تسديدة صلاح في الدقيقة 35.

جوتا في الدقيقة 49 كاد أن يسجل هدف ليفربول الثاني بتسديدة من داخل ضربة جزاء تجد حارس ساوثامبتون يقف في المكان المناسب ويحول الكرة لركنية.

ساوثامبتون حاول تهديد مرمى ليفربول عن طريق البديل إبراهيما ديالو في الدقيقة 70 لكن أليسون بيكر يتألق ويبعد الكرة لركنية.

خطأ من أليسون بيكر في الدقيقة 76 كاد سيهدي به ساوثهامبتون التعادل بعدما مرر الكرة لأدامز لكن الأخير يفشل في استغلال الفرصة وتظل النتيجة (1-0) لليفر.

كلوب قرر في الدقيقة 87 خروج صلاح ليشارك بدلاً منه تشامبرلين، ثم بعد ذلك استطاع لاعب وسط الليفر تياجو ألكانتارا أن يسجل هدف الليفر الثاني ليحسم النتيجة وتصبح (2-0).

تشكيل ليفربول: أليسون بيكر - ألكسندر أرنولد - نثايل فيليبس - رايس ويليامز - أندرو روبيرتسون - فابينيو - جيجي فينالدوم - تياجو ألكانتارا - ساديو ماني - محمد صلاح - ديوجو جوتا.

كورونا.. لحظة بلحظة

589

إصابات اليوم

31

وفيات اليوم

899

متعافون اليوم

276190

إجمالي الإصابات

15791

إجمالي الوفيات

204701

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي